رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي: برنامج الإصلاح الاقتصادي ملحمة كبيرة شهدتها مصر

نشر
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء - أرشيفية

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعودة إصدار تقرير الأمم للتنمية البشرية في مصر، واصفا إياه بأنه مهم لمصر ولكل دول العالم.

وأضاف -خلال كلمته بفعاليات إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقرير الأمم للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021، اليوم الثلاثاء- أن عودة  إصدار التقرير عقب توقف دام 10 سنوات، يمثل مؤشرا مهما جدا بأن الدولة المصرية استطاعت أن تتجاوز العديد من التحديات.

وتابع أن إصدار التقرير يؤكد أيضًا أن مصر أصبحت اليوم في وضع ممتاز، وأكثر انفتاحا على المؤسسات الدولية، وأكثر حرصا على إتاحة كل البيانات واتباع منهج الشفافية في كل ما يتم من إجراءات؛ وهو أحد العناصر التي ينادي بها الرئيس السيسي.

وأشار إلى أن خلال 10 سنوات مصر، واجهت ثورتين  والعديد من التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية، لافتا إلى أن هذه الظروف كان لها تداعيات كبيرة على الاقتصاد المصري بالإضافة إلى المشاكل الهيكلية التي يعاني منها الاقتصاد على مدار عقود طويلة.

ونوه بأن مصر تبنت برنامج إصلاح اقتصادي، يؤكد ضرورة إتاحة فرص العمل الجديدة للشباب وتحسين مستوى معيشة الفرد والارتقاء بالخدمات المقدمة إليه، وتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وأيضا العمل على جذب مزيد من الاستثمارات الوطنية والإقليمية والدولية لزيادة اتساع الاقتصاد المصري، مؤكدا أن هذا البرنامج كما شهد له العالم حقق أرقام كبيرة وإنجازات كبيرة جدا.

وأورد أن "الدولة المصرية في فترة قصيرة نجحت في تحسين معدل البطالة  والتضخم وغيره"، معقبا "برنامج الإصلاح الاقتصادي ملحمة كبيرة شهدتها مصر، وأشاد بها العالم كله".