رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحقيقات تكشف خطة نصاب النزهة لإيقاع ضحاياه

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت تحقيقات رجال مباحث القاهرة، عن تفاصيل استقطاب نصاب النزهة لضحاياه والاستيلاء على أموالهم وتبين أن المتهم أعلن عبر “فيسبوك” عن عقد دورات تدريبية لمنح شهادات معتمدة، ودرجات معتمدة تمكن الحاصلين عليها من الالتحاق بالوظائف المهمة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص -مقيم بالقاهرة- بإدارة كيان تعليمي وهمي "دون ترخيص" بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة، واتخاذ وكر لممارسة نشاطه الإجرامي في الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم منحهم درجات علمية، وشهادات معتمدة على خلاف الحقيقة.

وتبين أنه أعلن عبر شبكة "الإنترنت" وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن عقد دورات لمنح عضوية علمية بدرجات مختلفة فى العديد من التخصصات، بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الكيان التعليمي الوهمي المشار إليه، وأمكن ضبط المتهم المذكور، وعُثر على( كمية من الشهادات خالية البيانات "معدة للتزوير"، العديد من شهادات التكريم بأسماء أشخاص مختلفة منسوبة للكيان المشار إليه بعضها ممهور بأختام لكيانات وهمية، مجموعة من استمارات ترشيح برامج تدريبية.

كما ضبط بحوزته، استمارة اشتراك في الدورات المزعومة مرفق بها صور بطاقات رقم قومي لتلك الأشخاص، مجموعة من طلبات الانضمام لإحدى النقابات، كمية من الأوراق مدون بها شعارات ولوجو لكيانات وهمية، مجموعة من استمارات تسجيل طلب الحصول على درجات علمية.

وضبطت أيضا مجموعة من الكارنيهات بأسماء وصور أشخاص مختلفة منسوب صدورها للأكاديمة المشار إليها، مجموعة من ملصقات بلوجو وشعار الأكاديمية المشار إليها، عدد من الأكلاشيهات "بلاستيكي، خشبي" لكيانات وهمية التي يستخدمها المذكور في مهر الشهادات الممنوحة لعملائه، شهادة تقدير باسم المتهم "مزورة" منسوب لأحد المراكز الدولية، شهادة تخرج باسم المتهم منسوبة صدورها لإحدى الجامعات الدولية، شهادة تقدير للمتهم منسوب صدورها لإحدى المؤسسات "بفحص المستندات المضبوطة فنيا تبين أنها مزورة بالكامل").

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل