رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة|491 إصابة جديدة و14 وفاة.. وأعراض متحورات الفيروس لم تتغير حتى الآن

نشر
شخص يتلقى لقاح كورونا
شخص يتلقى لقاح كورونا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

491 إصابة جديدة بفيروس كورونا و14 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 399 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247125 حتى اليوم.

تاج الدين: أعراض متحورات كورونا لم تتغير حتى الآن

أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، أنه لا يوجد أعراض معينة توضح الإصابة بمتحور "دلتا" لفيروس كورونا، موضحًا أن تحور الفيروسات أمر طبيعي، وحتى هذه اللحظة الأعراض والمظاهر الإكلينيكية للإصابة بمتحورات كورونا لم تتغير؛ ولكنها تختلف من شخص لآخر.

«الدواء» تنصح بالانتظار 14 يومًا بين تلقي لقاحي كورونا والإنفلونزا

قالت هيئة الدواء المصرية، إن لقاح الإنفلونزا، قد يخفف الأعراض التي قد يصعب تمييزها عن أعراض كورونا، مشددة على أهمية تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية، لأن الإنفلونزا وفيروس كورونا لهما أعراض متشابهة. 

مستشار الرئيس يوجه مناشدة لهؤلاء المرضى

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن فيروس كورونا أحد فيروسات الجهاز التنفسي، وهناك مجموعة من الفيروسات تصيب الجهاز التنفسي، وأعراضها التنفسية متشابهة تمامًا تبدأ بحرارة ورشح وعطس وسعال وتكسير في الجسم.