رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب: خطة متكاملة للكشف عن المواهب الرياضية في مختلف الألعاب

نشر
 الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تضع خطة متكاملة للكشف عن المواهب الرياضية في مختلف الألعاب، بالإضافة إلى الخطط الموضوعة لما بعد دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والعمل على توسيع قاعدة الممارسة والارتقاء بجميع الرياضيين بالتعاون مع القطاع الخاص الذي يقوم بدوره في مساعدة الدولة المصرية على اكتشاف المواهب وتنميتها.

جاء ذلك خلال احتفالية نادي زد الرياضي لتكريم أبطال مصر الرياضيين الحاصلين على ميداليات في أولمبياد طوكيو 2020، أمس الإثنين، بحضور وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وهيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لشركة أورا للتطوير العقاري وعضو مجلس إدارة شركة زد للاستثمار الرياضي.

وتقدم وزير الشباب والرياضة بالشكر لنادي زد الرياضي على المبادرة التي قام بها من أجل تكريم الأبطال الرياضيين، مضيفًا أنه سيتم البدء منذ اليوم الأول لنهاية انتخابات الاتحادات المصرية - والمقرر لها في شهر نوفمبر- على تنفيذ برنامج الإعداد الخاص بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ومن جانبه، أعرب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية عن سعادته بالتواجد في احتفالية تكريم الأبطال المصريين، وهو الأمر الذي يستحقونه بعد المجهود الكبير الذي بذلوه خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية.

كما تقدم رئيس اللجنة الأولمبية بالشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه ومساندته لجميع الأبطال الرياضيين المصريين وتوفير كافة متطلباتهم من أجل الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية من خلال خوض المعسكرات والبطولات المختلفة لرفع اسم ومكانة مصر عاليا في جميع المحافل الدولية.

وأُقيم حفل التكريم بمجمع ملاعب زد الرياضي بمدينة الشيخ زايد، حيث تم تكريم كل من فريال أشرف لاعبة الكاراتيه والحاصلة على الميدالية الذهبية، وأحمد الجندي لاعب الخماسي الحديث الفائز بالميدالية الفضية، وكل من هداية ملاك لاعبة التايكوندو، وسيف عيسى بطل التايكوندو، ومحمد إبراهيم "كيشو" بطل المصارعة، وجيانا فاروق لاعبة الكاراتيه، الفائزين بالميدالية الفضية، والحكم المصري كابتن محمود عاشور.

كما تم تكريم مدربين اللاعبين وعدد من ذويهم، بالإضافة إلى ممثلين عن عدد من الاتحادات الرياضية، وأعضاء مجلس إدارة نادي زد.

ومنح نادي زد الرياضي درعا تكريميا لأبطال مصر الفائزين بميداليات بأولمبياد طوكيو 2020، وجوائز مالية.