رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التجار يخفضون هوامش الأرباح

تثبيت أسعار قطع غيار السيارات لتحريك الأسواق

نشر
ثبات أسعار قطع غيار
ثبات أسعار قطع غيار السيارات

أكدت الغرف التجارية في تقريرها الاقتصادي الشهري، أن أسعار قطع غيار السيارات ثابتة منذ 30 يومًا، موضحة أن أغلب الوكلاء والمستوردين المحليين قاموا بتثبيت الأسعار لجذب أكبر عدد ممكن من المستهلكين.

تجار: قلصنا الاستيراد بسبب المخزون

ومن جانبه، قال سيد دسوق رئيس شعبة قطع غيار السيارات بغرفة القاهرة التجارية، إن العديد من الشركات والمستوردين اتجهوا لتقليص الكميات والشحنات المستوردة من قطع الغيار لتفادي الخسائر المالية حتى لا يتكبدوا مزيد من الخسائر نتيجة تكدس المخزون، وعدم قدرتهم على تسويقها محليًا بعد زيادة الأسعار الأخيرة والتي ارتفعت بسبب أسعار الشحن.

تحديات تواجه مستوردين قطع غيار السيارات

وأضاف رئيس شعبة قطع غيار السيارات بغرفة القاهرة التجارية- في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز" - أن أغلب مستوردي قطع الغيار يواجهون تحديات كبيرة نتيجة ارتفاع أسعار الشحن وتراجع الطلب وزيادة الأعباء، فضلًا عن ارتفاع أسعار المنتجات الموردة من المنبع.

وأشار  رئيس شعبة قطع غيار السيارات بغرفة القاهرة التجارية إلى أنه بالرغم من بدء تعاقد المستوردين على استيراد شحنات جديدة من قطع غيار السيارات بتكاليف أعلى إلا أن معظمهم لم يقوموا برفع أسعار منتجاتهم حتى الآن وذلك بعد قيامهم بتقليل هوامش الربح.

وتوقع سيد دسوق استقرارًا داخل السوق، في ظل عدم نفاذ المخزون الراكد، وعدم وجود طلب للمنتج.

أسعار قطع غيار السيارات

ويباع وش فانوس خلفي شاهين محلي بسعر 50 جنيها، وسير كاتينة دبابة ياباني بسعر 450 جنيها، وبوجييه nck مقاس 21 فرنسي عادى 4 قطع بسعر 110 جنيهات، وجلبة مقص مستورد تايلندي لسيارة فيات بسعر 95 جنيها، والكاوتش هانكوك الصيني 13 في 165 بسعر 600 جنيه، والبطارية نسر فارتا 70 أمبير سائل بسعر 900 جنيه.

جهاز الإحصاء يرصد 30.4% تراجعًا في واردات قطع الغيار

يشار إلى أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أكد بأن القيمة الإجمالية لواردات أجزاء السيارات وقطع الغيار سجلت تراجعًا بنسبة 30.4% لتصل إلى 171 مليونًا و571 ألف دولار خلال الربع الأول من العام الحالي، بحسب آخر الإحصائيات الرسمية الصادرة عن الجهاز.