رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض بدرجة الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الجمعة المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إننا شهدنا اليوم ارتفاعا مؤقتا في درجة الحرارة؛ لكننا نشهد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة اعتبارًا من الغد لتصل درجة الحرارة لـ34 درجة.

وأضاف شاهين- خلال اتصال هاتفي مع برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"- مساء الاثنين، أنه اعتبارًا من الأربعاء سنشهد انخفاضا آخر في درجة الحرارة لتصل لـ32 درجة على القاهرة و31 يومي الخميس والجمعة.  

وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أنه من الصعب أن نشهد موجات حارة خلال الفترة القادمة، ولكن من الوارد حدوث ارتفاع طفيف ومؤقت في درجات الحرارة خلال الفترة المتبقية على بداية فصل الخريف، موضحًا أن ملامح الأمطار بدأت تظهر خلال الأيام الماضية على المناطق الغربية للبلاد عند مطروح الإسكندرية، وهناك فرص لتساقط أمطار خفيفة لمتوسطة غدًا وبعد غد على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا، ولكنها غير مؤثرة.

وحول تعرض البلاد لشتاء قارس البرودة هذا العام، أوضح، أنه من الصعب التنبؤ بفصل الشتاء الآن، ولكنه طبقًا لخرائط الهيئة سيكون الشتاء المقبل إلى حد كبير قريب الشبه بشتاء 2021، وستكون فرص الأمطار حول المعدل الطبيعي، منوهًا بأن هذا التنبؤ لا يتعد نسبة 30% لكون المسافة بعيدة عن بدء فصل الشتاء.