رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«برنامج إلكتروني وسجل مزور».. تفاصيل احتيال شخص للحصول على قرض بنكي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 كشفت مباحث الأموال العامة بالقاهرة تفاصيل حصول أحد الأشخاص على قرض مالي بقيمة 1.5 مليون جنيه بسجل تجاري مزور، وتبين أنه استخدم برنامج إلكتروني ساعده على إتمام مهمته وخداع البنك للحصول على الأموال.

تفاصيل تلك الواقعة كشفها بلاغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغا من مسئول أحد البنوك لتضرر البنك من أحد الأشخاص؛ لقيامه بالحصول على قرض مالي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بموجب مستندات مزورة.

شكل فريق بحث أسفرت جهوده عن أن وراء تلك الواقعة (أحد الأشخاص مقيم بمنطقة البساتين بالقاهرة)؛ حيث تقدم المتهم لمسئولى أحد البنوك بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة طالبا الحصول على قرض مالى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن ضمن المستندات المقدمة منه سجل تجارى مزور يفيد كونه صاحب شركة لصناعة الجلود كائنة بدائرة قسم شرطة مصر القديمة "خلافاً للحقيقة"، ومن خلال ذلك تمكن من تسلم القرض المالى والاستيلاء على قيمته، التى تقدر بمبلغ مليون و502 ألف جنيه مصرى.

عقب تقنين الإجراءات؛ وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة أمكن ضبطه،  وعثر بحوزته على سجل تجارى باسم الشركة ممهور بخاتم شعار الجمهورية "وبفحصه فنيا تبين أنه مزور تزويرا كليا".

وبمواجهته بما أسفر عنه الفحص والتحريات أقر بارتكابه الواقعة، وأنه زور السجل التجارى المضبوط باستخدام أحد البرامج الإلكترونية، وتقديمه للبنك للحصول بموجبه على القرض.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.