رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجزائر.. اعتقال 16 شخصا لتورطهم فى إشعال حرائق الغابات

نشر
حرائق الغابات فى
حرائق الغابات فى الجزائر ،أرشيفية

أعلنت السلطات الأمنية فى الجزائر اعتقال 16 شخصا مشتبها بهم فى إشعال حرائق الغابات فى ولايتي بجاية وتيزي وز.
 

وبحسب موقع النهار الجزائري، ذكرت قيادة الدرك الوطني- فى بيان صدر عنها مساء اليوم الاثنين- أنه جرى توقيف 16 شخصا مشتبها بهم في قضية الحرائق التي اندلعت فى غابات ولايتي بجاية وتيزي وزو.

وأضاف البيان أن ثمانية أشخاص من الموقوفين من ولاية تيزي وزو والثمانية الآخرين من ولاية بجاية، وكلهم ينتمون لمنظمة “الماك” الإرهابية.

وأوضح أن من بين المشتبه بهم الموقوفين عضو مؤسس في تنظيم الماك الإرهابي، وأمين خزانة التنظيم، ورئيس تنسيقية، بالإضافة إلى صحفي.
 

وأشار بيان قيادة الدرك الوطني فى الجزائر إلى أن الموقوفين الـ16 كانوا على تواصل مباشر مع رئيس التنظيم الإرهابي “الماك” فرحات مهني، وقياديين آخرين في التنظيم متواجدين بالخارج.
 

وتابع البيان أن التحقيقات المعمقة لمحققيه قادت إلى اكتشاف تورط أشخاص آخرين في حرائق الغابات، بلغ عددهم 11 شخصا، هم موقوفون منذ فترة في قضية مقتل الشاب جمال بن اسماعيل.
 

واختتمت قيادة الدرك الوطني فى الجزائر بيانها بالتأكيد على أن التحقيقات في قضية الحرائق لا تزال متواصلة بغرض اعتقال جميع المتورطين، وستتم إحالة الموقوفين للمثول أمام القطب الجزائي المتخصص بسيدي محمد فور إتمام الإجراءات القانونية.