رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع الطلب وطرح منتجات محلية يحفظان استقرار السوق..

أسعار الأجهزة الكهربائية تتجاهل زيادات الصاج والشحن عالميا للشهر الثاني

نشر
استقرار أسعار الأجهزة
استقرار أسعار الأجهزة المنزلية والكهربائية

استقرت أسعار الأجهزة الكهربائية، دون تغير لمدة 60 يوما؛ عقب آخر زيادة فى السوق المحلى متأثرة بأسعار الشحن والصاج على المستوى العالمي.

وقال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأدوات الكهربائية خلال سبتمبر الجاري، بقيت عند مستويات يوليو، دون تغير ملموس على الرغم من حالة الركود التي تسيطر على هذا القطاع.

طلب محدود 

أشار أشرف هلال- في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز"- إلى أن استقرار الأسعار يأتى بسبب تراكم المخزون، ووجود طلب محدود على الأجهزة الكهربائية، لافتا إلى أن عدم وجود طلب أدى إلى تراجع حجم الاستيراد بشكل كبير بعد ارتفاع أسعار النولون؛ خاصة للدفايات في فصل الشتاء.

ويباع مضرب بيض يدوى بدون خلاط مولينكس مصري بسعر 355 جنيها، وتكييف كاريير 1.5 حصان ساخن بارد  بسعر 7960 جنيها، وبوتاجاز يوينفرسال 5 شعلة بومبية مودرن  بسعر 3700 جنيها، والثلاجة توشيبا 12 قدم نوفروست ببابين مقبض حديد خارجى بسعر 5500 جنيها، وغسالة إيديال 22 برنامجا، وأيضا زانوسى سليفر 7 كيلو بسعر 6250 جنيها، سخان أولمبيك 40 لترا بسعر 1120 جنيها، ومروحة توشيبا 16 بوصة تورنادو تباع بسعر 625 جنيها.

استقرار أسعار الأجهزة الكهربائية 

لا زيادات في أسعار الأجهزة

وفى سياق متصل، قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، إن الغرفة لم ترصد خلال الفترة الماضية أية زيادات في أسعار الأدوات والأجهزة الكهربائية المنتجة محليًا، كاشفاً أن الغرفة تسعى إلى تعميق المنتج المحلي، والعمل على خطة الحكومة لإحلال الواردات، من خلال تعظيم الإنتاج وتعميق التصنيع.

وتابع رئيس الغرفة- في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز"- أن كثير من المنتجات المصرية يمكنها أن تحل محل الواردات في ظل امتلاك المصانع خبرات وطاقات إنتاجية تمكنها من تلبية احتياجات السوق المحلية، والتصدير إلى الخارج.

وتشهد أسواق الأجهزة الكهربائية، حالة من المنافسة الشديدة بين الشركات المصنعة والمنتجة للعديد من الأنواع، ويحاول عدد كبير من الشركات التي تحاول الحصول على حصة من السوق المصرية الاستحواذ على حصة سوقية أكبر، وظهر مؤخرا عدد من الشركات المحلية التي أصبحت تنافس الشركات الخارجية، إلى جانب وجود العديد من الأنواع والخامات المستوردة بالأسواق؛ خاصة الصينية التي انتشرت بشكل كبير بالأسواق المحلية خلال الأسابيع الماضية.

عاجل