رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تنفذ مشروعات إنسانية في أفغانستان بـ50 مليون دولار

نشر
وزير الدولة الإماراتي
وزير الدولة الإماراتي أحمد بن علي الصايغ ،أرشيفية

تعهدت دولة الإمارات اليوم الاثنين بتنفيذ مشاريع إنسانية مباشرة في أفغانستان بقيمة 50 مليون دولار أمريكي.
 

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الدولة الإماراتي أحمد بن علي الصايغ في الاجتماع الوزاري لدعم الوضع الإنساني في أفغانستان، الذي عقد اليوم الاثنين، برئاسة الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو جوتيريش، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.
 

وشدد الوزير الإماراتي على التزام بلاده ووقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني الشقي؛ حيث تتابع دولة الإمارات الوضع في أفغانستان وتواصل دعمها للجهود الدولية الهادفة إلى بناء مستقبل أكثر مرونة واستدامة للشعب الأفغاني.
 

وقال:"إن دولة الإمارات لطالما قدمت يد العون والمساعدة لأفغانستان، وكجزء من التزام راسخ تجاه شعب أفغانستان، قدمت ​​أكثر من 6.2 مليار درهم (1.7 مليار دولار أمريكي) مساعدات خلال السنوات الماضية، تركزت بشكل أساسي على توفير الغذاء، والخدمات الصحية، والمياه، والصرف الصحي، والإسكان، والتعليم، مع التركيز بشكل خاص على النساء والأطفال.
 

وأضاف:"أنه منذ بداية شهر سبتمبر الحالي تم تقديم أكثر من 285 طنا من المواد الغذائية والطبية العاجلة عبر تدشين جسر جوي إنساني شهد حتى اليوم تسيير 12 طائرة لتلبية احتياجات الأسر الأفغانية في ظل الأوضاع الراهنة. 
 

وأجلت دولة الإمارات خلال الشهر الماضي أكثر من 40 ألف شخص من الأفغان والرعايا الأجانب، إذ تستضيف مدينة الإمارات الإنسانية حاليا آلاف العائلات الأفغانية مؤقتا إلى أن تنتقل إلى وجهاتها النهائية.

عاجل