رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في روضة السيدة زينب..

السكر بـ 8 جنيه.. انطلاق «سيارات الخير» غدا

نشر
أسعار مخفضة في السلع
أسعار مخفضة في السلع الاستهلاكية

تنطلق فعاليات سيارات الخير التي تقوم ببيع السكر بسعر 8 جنيهات للكيلو ‏الواحد؛ ضمن استراتيجية وزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير ‏السلع الأساسية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطن.

توفير السلعة بأسعار مخفضة لمحدودي الدخل

قال رمضان الشحات، مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الفعالية التي تنطلق غداً الثلاثاء، من روضة السيدة زينب بالقاهرة، وتشهد حضور كريم جمعة معاون وزير التموين، وعبدالنعيم حامد مدير مدرية تموين القاهرة، وتستهدف توفير السلعة بأسعار مخفضة لمحدودي الدخل.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، قال محمد كمال، مدير مجمع عرابي الاستهلاكي التابع لوزارة التموين: إن الوزارة والشركة القابضة يقومان بمجهودات كبيرة؛ لتوفير جميع السلع الغذائية في كل المحافظات.

أسعار أقل 25% عن مثيلاتها بالسوق

وأضاف - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين- أنه يوجد بالمجمع الاستهلاكي سلع غذائية تكفي ثلاثة أشهر، فضلا عن المخازن الموجودة بالشركات بها بضائع تكفي 7 أشهر.

وتابع أن الأسعار الموجودة بالمجمعات، تقل عن السوق الخارجي بنحو 20 % إلى 25%، وهو ما يعطي توازن في الأسعار بالسوق.

وفرة السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية 

وأوضح أن كيلو الطماطم بالمجمعات الاستهلاكية يتراوح سعره ما بين  7 إلى 8 جنيهات، أما الخيار 7 جنيهات،  ومن 7 إلى 8 جنيهات للبطاطس، و5 جنيهات للبصل، و9 جنيهات للجزر، مؤكدا أن هذه الأسعار أقل من السوق الخارجي بفروق كبيرة؛ وذلك لتوافرها بكميات كبيرة.

ونوه بأن سعر السكر يصل إلى 8.5 جنيه بينما الأرز 8 جنيهات، وربع كيلو جبن 5 جنيهات، لافتا إلى أن المجمعات الاستهلاكية تقوم بالتبليغ في حالة عدم نقص أي سلعة، معلقا: "لدينا سيستم يوضح السلع الناقصة ويتم ضخ المنتجات لمنع عدم تواجد السلع، المواطن عارف إن المجمع الاستهلاكي فيه كل الأمان".

عاجل