رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة: توجد تقارير عن عمليات «اعتقال تعسفي» بحق المدنيين في تيجراي

نشر
إقليم تيجراي ،أرشيفية
إقليم تيجراي ،أرشيفية

أشارت منظمة الأمم المتحدة إلى وجود تقارير عن عمليات "اعتقال تعسفي" واسعة النطاق بحق المدنيين فى إقليم تيجراي الإثيوبي.
 

وجددت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ميشيل باشليت فى بيان أوردته قناة العربية اليوم الاثنين، الدعوة إلى وقف كافة الأعمال العدائية في تيجراي، مشددة على عدم وجود حل للصراع فى الإقليم الإثيوبي إلا من خلال العملية السياسية والحوار.

وأكدت المسؤولة الأممية ضرورة وقف كل الاعتداءات فورا دون شروط مسبقة، والتفاوض بشأن وقف دائم لإطلاق النار مضيفة:"هناك تقارير متواصلة عن عمليات "اعتقال تعسفي" واسعة النطاق للمدنيين بمواقع وصفتها بأنها "غير رسمية" في غرب تيجراي".
 

وجددت ميشيل باشليت، دعوتها للحكومة الإريترية لضمان المحاسبة عما وصفتها بانتهاكات حقوق الإنسان المزعومة الواسعة النطاق التي ترتكبها قواتها في الإقليم الإثيوبي.

وفى وقت سابق من الشهر الجاري، أفادت قوات تيجراي بوفاة ما لا يقل عن 150 شخصا جوعا الشهر الماضي في الإقليم الإثيوبي، وسط منع شبه كامل من قبل السلطات الفيدرالية والحليفة لدخول المساعدات الغذائية.
 

وقالت قوات تيجراي- فى بيان أوردته قناة روسيا اليوم-:إن "النضوب الكامل لمخزون الغذاء يعني أن مخيمات النازحين داخليا لا تتلقى أي مساعدات وأن المجتمعات المضيفة، التي نفد منها الطعام الآن، لم تعد قادرة على دعمها".