رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية.. تحديث آلية وإجراءات دخول المملكة للمقيمين والزائرين

نشر
الطيران السعودي
الطيران السعودي

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، اليوم الاثنين، تحديث آلية وإجراءات دخول القادمين إلى المملكة للمقيمين والزائرين من الدول المسموح القدوم منها وتقليص مدة الحجر المؤسسي، اعتبارا من يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر الجاري.

وأوضحت الهيئة - وفقا لوكالة الأنباء السعودية - أنه في حالة إذا كان القادم حاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في المملكة، أو استكمل أحد اللقاحات غير المعتمدة في منظمة الصحة العالمية وغير المعتمدة في المملكة، أو استكمل أحد اللقاحات المعتمدة في منظمة الصحة العالمية وغير المعتمدة بالمملكة، فإنه يجب أن يقدم فحصًا (PCR) سلبي لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل المغادرة إلى المملكة، على أن تطبق عليه إجراءات الحجر الصحي لمدة خمسة أيام، وأن يتم إجراء فحص كورونا خلال 24 ساعة من الوصول وفحص آخر في اليوم الخامس بعد الوصول.

وفيما يخص بالسماح لدخول المرافقين مع المحصنين من ذويهم، قالت الهيئة إن غير المحصن من المرافقين دون سن الـ 18 عاما تطبق عليه إجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة خمسة أيام، على أن يتم إجراء فحص كورونا (لمن أتم ثمانية أعوام فما فوق) في اليوم الخامس، مع الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

وأشارت الهيئة، إلى أن غير المحصن من المرافقين الذي أتم الـ 18 عاما فما فوق تطبق عليه إجراءات الحجر الصحي المؤسسي.

وأكدت الهيئة أنه يجب أن يستكمل المقيم جرعات اللقاح المتوافرة بالمملكة بعد انتهاء مدة الحجر المؤسسي، وعلى من استكمل أحد اللقاحات المعتمدة في المنظمة وغير المعتمدة في المملكة، لافتة إلى ضرورة تسجيل القادمين في منصة "قدوم" قبل الوصول إلى المملكة.

وشددت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، على أن التعليمات في المملكة تمنع دخول جميع الأماكن والأنشطة والفعاليات والمنشآت الحكومية والخاصة واستخدام وسائل النقل العام دون استكمال التحصين بأحد لقاحات فيروس كورونا المعتمدة في المملكة.