رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتاة الفستان.. القصة الكاملة لطالبة «أداب طنطا»

نشر
حبيبة طارق فتاة الفستان
حبيبة طارق "فتاة الفستان "

فتاة الفستان  .. عادت الطالبة حبيبة طارق الطالبة بـ كلية الآداب جامعة طنطا، والمعروفة إعلامياً بــ " فتاة الفستان " لتتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد رفض النيابة العامة شكواها ضد مراقبتين بالجامعة.

فتاة الفستان لم تعليق على قرار النيابة العامة كما التزم التزم الصمت وأكد على أن يكون “الرد الخميس المقبل بعد مشاورة محاميه”.

 

حبيبة طارق -بفتاة الفستان 

لماذا تصدرت فتاة الفستان مرتين التريند؟
 

وتصدرت فتاة الفستان مؤشرات البحث خلال الفترة الماضية بعد تقدمها بشكوى ضد مراقبتين بالجامعة ادعت خلالها تنمرهما عليها، ما تسبب في إلحاق ضرر بها، وسط زملائها بحسب ما ذكرت.

وأرسلت النيابة العامة مذكرة لجامعة طنطا تؤكد رفضها شكوى الطالبة ضد مراقبتين بكلية الآداب، وتقدمت مراقبتين بالجامعة بشكوى ضد الطالبة بكلية الآداب جامعة طنطا والمعروفة إعلامياً بــ  فتاة الفستان جراء اتهام الفتاة لهما.

وعبرت فتاة الفستان حبيبة طارق الطالبة بكلية الآداب جامعة طنطا عن حزنها الشديد بعد إعلان الجامعة براءة مراقبي اللجنة الامتحانية من التنمر عليها ورفض النيابة العامة شكوتها.

وأكدت حبيبة طارق الطالبة بكلية الآداب أنها ستواصل استكمال طريقها للحصول على حقها من مراقبي اللجنة الامتحانية والمتهمتان من الطالبة بالتنمر عليها.

الطالبة حبيبة طارق بكلية الآداب جامعة طنطا

طالبة الفستان استعانت بصديقتها باتفاق مسبق فخذلتها
 

الطالبة حبيبة طارق والمعروفة إعلامياً بــ  فتاة الفستان أكدت “القضية متقفلتش والحق مش هيضيع، ومش ممكن أسيب حقي، ربنا وحده المطلع وأعلم قد إيه أن مظلومة، أصل انا مش هضيع مستقبلى واشهر بنفسى، والسبب إيه؟ حقى هاخده وكل واحد اخطأ فى حقى هيتحاسب”.
 

ورفضت النيابة العامة شكوى الطالبة حبيبة طارق، الطالبة بكلية الآداب جامعة طنطا، بسبب حيثيات الشكوى، والتى أكدت خلالها أنها "مرسلة وخالية من الدليل"، إضافة إلى أن الشاهدة التى استعانت بها الطالبة لم تكن كما توقعت بأن يتفقا فى شهادتهم مع بعضهم البعض، وجاءت شهادتها مخالفة لما قالته الطالبة حبيبة طارق، المعروفة إعلامياً بـ فتاة الفستان.

وأصدرت النيابة العامة قرارها بعدم وجود أدلة مادية على حدوث الواقعة وعدم صحة البلاغ وادعاءات الطالبة ما تعين معه استبعاد شبهة الجرائم المثارة بالأوراق ضد موظفي الجامعة.

الطالبة حبيبة طارق الطالبة بالفرقة الثانية بكلية الآداب جامعة طنطا، حصلت على ردود فعل واسعة حول واقعة التنمر عليها من قبل مراقبى الامتحانات بالكلية، ما تسبب فى تحرك الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا،والذى بدوره أحال شكوى الطالبة، وما أكدته فى تعرض مراقبى لجان الامتحان للنيابة العامة للبت فى الموضوع.

وكشفت   فتاة الفستان الستار حول قصتها مع المراقبين فكانت البداية عندما سلمت بطاقتها لــ دخول اللجنة الامتحانية، وبعد انتهائها وعند استلام البطاقة، فوجدت سؤالاً غريبا من المراقب حول ما إذا كانت مسلمة أم مسيحية؟ ولم تتعجب من ذلك فقط، بل كان فى وجود نظرات غريبة من قبل مراقبتين جذبت أحدهم الأخرى، كى تقول لها تعالى شوفى لابسة إيه بحسب ماقالت الطالبة.
 

حبيبة طارق " فتاة الفستان 


وعادت فتاة الفستان لتتصدر المشهد عبر مؤشرات البحث "جوجل" بعد رسوبها فى امتحانات الكلية بــ 6 مواد، بسبب عدم حضورها غالبية المواد، بسبب حالة التنمر التى حدثت لها، والطالبة حبيبة طارق، التحقت بكلية الآداب جامعة طنطا، بعد تحويلها من كلية الحقوق جامعة الإسكندرية بعد رسوبها بالفرقة الأولى.

وحظيت فتاة الفستان، على العديد من المتابعين بردود الأفعال والذين أظهروا حبهم ودعمهم لحالة التنمر للطالبة، أبرزها لـ رجل الأعمال "نجيب ساويرس" والذى بدوره انتباه الدهشة لقرار تبرئة النيابة العامة لمراقبات الامتحان لواقعة " فتاة الفستان"

نجيب ساويرس يرد على قرار الجامعة حول فتاة الفستان


وعلى  نجيب ساويرس رجل الاعمال، على قرار تبرئة المراقبات بجامعة طنطا فى واقعة الطالبة حبيبة طارق المعروفة إعلامياً بــ " فتاة الفستان "  حيث قال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى " تويتر" "لا تعليق"، مع وضع علامات تعجب كثيرة.

 

المهندس نجيب ساويرس رجل الاعمال المصرى

وساند نجيب ساويرس، الطالبة والمعروفة إعلامياً بـ " فتاة الفستان " من خلال تقديمه عرض إكمال دراستها فى أى جامعة خاصة تعاطفاً معها، بعد تعرضها للتنمر بسبب ارتدائها فستاناً قصيراَ، أثناء الامتحان بجامعة طنطا خلال الفترة الماضية.

نجيب ساويرس يتعاطف مع فتاة الفستان 

ولم يكتفي نجيب ساويرس بمساندة الطالبة فحسب بعرضه أن تكمل الدراسة على نفقته الخاصة بأحد الجامعات الخاصة، بل أكد فى تصريحات تليفزيونية عبر إحدى القنوات، قائلاً “لست مدعى الفضيلة، ولكننا أصبحنا فى زمن الكل عامل نفسه رقيب على الفضيلة والحريات، ياريت كل واحد يخليه فى نفسه بس عشان ربنا اللى هيحاسب مش إحنا”.

وأضاف أن دعم الفتاة يأتى من تصرف شخصى ناتج عن تعاطفه الإنسانى معها، وأنا حر فى مالى، مشيراً لتأكيده ورفضه القاطع على التدخل فى حريات الآخرين.

عاجل