رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في 6 خطوات.. استخراج تصريح سفر إلكتروني من المنزل

نشر
استخراج تصريح سفر
استخراج تصريح سفر الكتروني

استخراج تصريح سفر إلكتروني.. إذا كنت ممكن يبحثون عن أسرع الطرق والوسائل التي تقدمها الدولة لـ استخراج تصريح سفر الكتروني، فإن هناك وسائل وفرتها الدولة لاستخراج تصريح السفر في خطوات بسيطة للتسهيل على المواطنين نرصدها فيما يلي:
 

المستندات المطلوبة لـ استخراج تصريح سفر إلكتروني


تشمل المستندات والأوراق المطلوبة لـ استخراج تصريح سفر الكتروني، استخراج إذن السفر لأفراد الاحتياط، أصل النموذج (101) تعبئة مدموغ ويباع بمكاتب البريد، وأصل البطاقة الشخصية / العائلية /وصورة منها.
 

خطوات الحصول على تصريح سفر من خلال الإنترنت
 

بخطوات سهلة يستطيع من يرغب استخراج تصريح سفر الدخول على موقع الإدارة الإلكتروني من هنا وإدخال رقمه القومي فيظهر أمامه الموقف التجنيدي الكامل، وفي حالة عدم وجود سبب عن منعه من السفر يتلقى رسالة بذلك وبإمكانه تقديمها لضابط الجوازات الذي يقوم بختم الجواز فوراً دون أدنى مشكلة.

تصريح سفر من خلال الانترنت


استخراج تصريح سفر عن طريق الموبايل

 

أصبح إجراءات استخراج تصريح السفر، حيث من السهل استخراجه والحصول عليه عن طريق الموبايل من خلال رقم الاستعلام الصوتي (0225874900) أو من خلال الموقع الرسمي لإدارة التجنيد على الإنترنت هنا.

 

الاستعلام عن تصريح السفر الالكتروني
 

يستطيع المواطن الآن أن يقوم بـ الاستعلام عن تصريح السفر من خلال الدخول إلى رابط إدارة التجنيد والتعبئة من هنا  يتضح من خلالها عدة خانات يجب تعبئة البيانات فيها بشكل صحيح، ثم الضغط على تصاريح السفر، ثم اختيار نوع التصنيف وموقف التجنيد، وتسجيل الرقم الثلاثي، وكتابة الرقم القومي، وتحديد أي الدول المطلوب السفر إليها، والخطوة الأخيرة الضغط على استعلام، وبعد ذلك تظهر نافذة أخرى توضح رقم الطلب الذي يجب الاحتفاظ به، وبعد ذلك يتم مراجعة بيانات الطلب للرد عليه بالموافقة أو الرفض.

الاستعلام عن تصاريح السفر

 

رابط استخراج تصريح السفر

 

كما أصبح الآن باستطاعة الشخص عمل تصريح السفر من خلال الدخول إلى رابط إدارة التجنيد والتعبئة هنا  الذي من خلاله يستطيع الشخص التقديم لعمل تصريح سفر أو الاستعلام عن تصريح السفر الخاص به.

 

المستحقون لاستخراج تصريح سفر 
 

بإمكانية المؤجل تجنيدهم للدراسة بالخارج، والمستثنون مؤقتًا من أداء الخدمة العسكرية، والحاصلون على إعفاء مؤقت، والموضوعين تحت الطلب لمدة ثلاث سنوات، الذين أدوا الخدمة العسكرية ولم تنتهِ مدة خدمتهم بالاحتياط، والطلاب الدارسين داخل أرض الوطن والمؤجل تجنيدهم أثناء إجازة نصف العام ونهاية العام عدا طلبة السنوات النهائية وطبقًا للتعليمات، أن يحصلو على تصريح سفر.
 

استخراج تصريح سفر الكتروني


تكلفة استخراج تصريح سفر الكتروني
 

كما أصبح متاح الآن أمام المواطن أن يقوم بدفع رسوم استخراج تصريح سفر الكتروني من خلال الدفع إلكترونيا عن طريق الإنترنت، أو الدفع النقدي من خلال أقسام ومكاتب التجنيد، وتصريح السفر يصل إلي جميع منافذ الجوزات على مستوى الجمهورية بعد 30 دقيقة فقط من سدادك لقيمة الرسوم المقررة دون الحاجة إطلاقًا لإستلام التصريح الورقي.

كما يصلك صورة التصريح الإلكتروني بعد الإستخراج على الواتساب والبريد الإلكتروني، ويمكنك أيضا إستخراج الخدمة والإستعلام عن موقفها من خلال الإتصال بالخدمة الصوتية على رقم 15499، حيث إن الخدمة تعمل طوال الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة وخلال الإجازات والعطلات الرسمية أيضا.


كيفية استخراج تصريح سفر الكتروني
 

1-الدخول لموقع ادارة التجنيد و التعبئة
2-تسجيل البيانات الشخصية
3-معالجة البيانات من طرف ادارة التجنيد و التعبئة
4-الاستعلام عن تصريح السفر من من الموقع
5-تسديد رسم استخراج اذن بالسفر عبر الموقع
6-ارسال التصريح الاذن بالسفر عبر البريد الالكتروني و تطبيق الوتساب .

عاجل