رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دبلوماسية سلوفينية: مصر مهتمة بتعزيز العلاقات مع أوروبا

نشر
 الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قالت بترا كيزمان، مدير إدارة الدبلوماسية العامة والعلاقات الثقافية الدولية بوزارة الخارجية السلوفينية: إن حرص مصر على المشاركة في "منتدى الإبداع"، التي تنظمه سلوفينيا الرئيس الحالي لمجلس الاتحاد الأوروبي، يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه لتعزيز العلاقات مع الدول الأوروبية.

وأضافت بترا كيزمان -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، على هامش النسخة الثالثة من منتدى الإبداع التي تحمل عنوان "future unlocked" وتستمر حتى الأربعاء المقبل- أن تواجد عدد كبير من شباب مصر في جميع نسخ "منتدى الإبداع" يبرهن على ما تملكه الدولة المصرية وشبابها من إمكانيات هائلة في مجالات الإبداع والثقافة وريادة الأعمال.

وشددت الدبلوماسية السلوفينية، على أن مصر لها دور مهم وفعال بمنطقة المتوسط وتربطها بسلوفينيا علاقات قوية بمختلف المجالات، وأن "منتدى الإبداع" هو منصة متواجدة منذ أكثر من أربع سنوات ويحاول الجمع بين ممثلي الحكومات والمبدعين ورواد الأعمال بالمنطقة لإبراز مساهمة القطاع الثقافي والإبداعي في المجتمع الدولي.

ولفتت إلى أن "منتدى الإبداع"، الذي أخّذ ينمو من عام لآخر، يعد كذلك حلقة وصل بين مختلف دول منطقة البحر الأبيض المتوسط، خاصة في إطار السعي نحو تحقيق التنمية المستدامة، معربة عن سعادة بلادها بتواجد هذا العدد الكبير من الحضور بالمنتدى، وذلك على الرغم من تأثير أزمة وباء (كوفيد- 19) على المشاركات باللقاءات الدولية، ما يؤكد الالتزام القوي تجاه قطاع الثقافة والإبداع.

وأوضحت أن النسخ السابقة من "منتدى الإبداع" قد حققت تغييرًا ملموسًا ونجحت في ربط شباب منطقة المتوسط من خلال تبادل الآراء والأفكار، إلى جانب توفير عدد من الشراكات وفرص عمل وحلولًا لتحديات مشتركة، مشددة على أنه وبالتأكيد سوف نصل في النهاية إلى تحقيق تغيير وتقدم إيجابي بمجتمعاتنا.