رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ آثار يكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور أحمد بدران أستاذ الآثار المصرية الموعد النهائي لافتتاح المتحف المصري الكبير، وأبرز ما سيحدث في الافتتاح.

وأوضح -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الاثنين- أن المتحف الكبير مساحته واسعة للغاية وصالته جميعها شاسعة؛ ما أعطى ميزة  بأن يتم عرض الآثار مكتملة في مكان واحد، موضحا أنه لأول مرة في التاريخ يتم عرض مقتنيات الملك الفرعوني الذهبي توت عنخ أمون كاملة.

وأشار إلى أن زائر المتحف الكبير يمكنه القيام بجولة مختصرة يستطيع من خلالها مشاهدة أهم المراحل الحضارية في مصر القديمة، وإذا كان لدى الزائر وقت فلديه مسار مطول، ويحتاج على الأقل 7 زيارات للانتهاء من المتحف المصري الكبير.

ونوه بأن افتتاح المتحف الكبير كان من المفترض 11 نوفمبر الماضي، ولكنه تأجل نظرا لظروف فيروس كورونا، وأصبح في نوفمبر المقبل؛ وهذا الموعد مرتبط أيضا بالظروف الدولية والوضع الوبائي العالمي، لافتا إلى أن هناك شركة عالمية متخصصة ستعمل على تنظيم حفل الافتتاح، وهذا الافتتاح لن يكون على يوم واحد فقط ولكن على مدار 10 أيام.

وكشف أنه سيتم عزف معزوفة توت عنخ أمون لأول مرة؛ حيث سيتم عزفها في دار الأوبرا المصرية قبل افتتاح المتحف، لافتا إلى أن الأوبرا من تأليف عالم الآثار زاهي حواس ووضع موسيقاها موسيقار إيطالي شهير.

عاجل