رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: مليشيا الحوثي تتحمل مسؤولية إغلاق مطار صنعاء الدولي

نشر
مطار صنعاء الدولي
مطار صنعاء الدولي ،أرشيفية

حمّل وزير خارجية اليمن معمر الإرياني مليشيا الحوثي مسؤولية إغلاق مطار صنعاء الدولي وما يترتب عليه من معاناة إنسانية للمواطنين فى مناطق تقع تحت سيطرتها.


ونشر الإرياني سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر - مساء اليوم الأحد - قال فيها: تتحمل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران المسئولية الكاملة عن إغلاق مطار صنعاء الدولي وما يترتب عليه من معاناة إنسانية للمواطنين في مناطق سيطرتها، جراء إصرارها على استخدامه لأغراض غير مدنية وتحويله إلى ممر لتهريب الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية وخبراء من إيران وحزب الله اللبناني.


وجدد الإرياني التأكيد على فتح مطار صنعاء الدولي امام الرحلات المدنية وفق آلية تضمن استخدامه لأغراض مدنية، وأن يكون متاحا لكل اليمنيين، وعدم تحوله ألى ممر لتهريب السلاح والخبراء وتصعيد وتيرة الصراع، أو بوابة لاعتقال مناهضي الانقلاب وخصوم مليشيا الحوثي والمشروع التوسعي الايراني في اليمن.


كما أكد وزير الخارجية اليمني عبر حسابه على تويتر للشعب اليمني أن الحكومة بتوجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي، تشعر بمعاناتكم وقدمت المبادرات والمقترحات لإعادة فتح المطار في ظل رفض وتعنت مليشيا الحوثي التي أثبتت أنها غير آبهة بكم، وأن كل ما تبحث عنه هو تأمين تنقل قياداتها وخبراء إيران وحزب الله بين صنعاء وطهران.

عاجل