رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المعدن الأصفر يعوض خسائره.. هل ترتفع أسعار الذهب الفترة القادمة؟

نشر
توقعات بارتفاع أسعار
توقعات بارتفاع أسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب محلياً وعالمياً استقراراً فى الأسعار اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021، ليباع عيار 24 بسعر 897 جنيه، وبيع عيار 21 بسعر 785 جنيه، وبلغ سعر عيار 18 سعر 673 جنيه، فيما بيع الجنيه الذهب بسعر 6 آلاف و280 جنيها، وسجّلت الأوقية سعر 1.787.49 دولار.

وشهدت أسعار الذهب عالميا استقرارسعرياً بعد أن سجلتّ انخفاضاً فى نهاية  تداولات الأسبوع الماضى يوم الجمعة، وقت إغلاق البورصات وتراجع المعدن النفيس بنسبة 1.48% حتى الآن، حيث انخفضت أسعار الذهب على أساس أسبوعي إلى أدنى المستويات 1.787.49 دولار للأوقية، بسبب  قوة الدولار الأمريكي، حيث استفاد الدولار الأمريكي من تراجع شهية المستثمرين للذهب ليتجهوا إلى الدولار كأحد الملاذات الآمنة، حيث توجد هناك علاقة عكسية بين الدولار والذهب، فكلما تراجع الدولار صعد الذهب والعكس صحيح.

من الصعوبة توقع سعر الذهب

وقبيل فتح البورصات العالمية تداولاتها مساء غدٍ الإثنين، أكدت شعبة الذهب والمجوهرات بالغرف التجارية برئاسة واصفى واصف رئيس الشعبة أنه من الصعوبة توقع سعر الذهب، إلا أن هناك سعر جديد للمعدن الأصفر، على الصعيدين المحلي والعالمي غداً.

أضاف «واصفي» في تصريحات لـ«مستقبل وطن نيوز» أن كافة التوقعات تشير إلى أن الارتفاع هو سيد الموقف، فالزيادة مرجحة، فلايزال التخوف موجود من متحور دلتا وهى فرصة جيدة ليسترد الذهب ارتفاعاته مرة أخرى.

توقعات بارتفاع أسعار الذهب

وتابع رئيس شعبة الذهب والمجوهرات، أن حركة الذهب خلال 60 يوماً الماضية حركة تتسم  ببطء شديد وتناقص في الطلب، وأن تجار الصاغة يجدون لأنفسهم مبرراً لهذا التراجع الكبير فى المبيعات إلى المصايف واستعدادات الأسر للمدارس.

الذهب يسترد «رُبع» خسائره في شهرين

وأشار إلى أن الذهب استرد نحو 25% من خسائره منذ مطلع 2021 خلال الشهرين الماضيين فقط، معرباً عن تفاءله بشأن حركة الذهب الفترة المقبلة، مع قرب حلول ذروة الموجة الرابعة من جائحة كورونا.

ويعتبر انخفاض أسعار الذهب، فرصة جيدة للمقبلين على الزواج، لشراء «الشبكة الذهب» كواحدة من أبرز عادات الزواج وأعرافه في مصر والمنطقة العربية، ويجعلهم أكثر حظًا من غيرهم ممن تزوجوا في أوقات شهدت ارتفاعًا في الأسعار، وتكبدوا عناء الشراء بالسعر المرتفع.

ويترقب سوق الذهب، قرار مصلحة دمغ المصوغات والموازين بوزارة التموين والتجارة الداخلية، تطبيق قرار تكويد الذهب بالليزر، منعًا لأي أشكال التلاعب في المصوغات والمشغولات الذهبية.

توقعات بارتفاع أسعار الذهب
عاجل