رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلمانى: القيادة السياسية تؤمن بضرورة استمرار وتعزيز كافة حقوق الإنسان في مصر

نشر
مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

قال النائب أشرف أبو الفضل عضو مجلس النواب، إن إشادة الأمم المتحدة بإطلاق مصر للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يؤكد على الدوي الواسع للاستراتجية ومدى الاحتفاء بها داخليًا وخارجيًا وعلى المستوى العالمي.

وأشار أبو الفضل  في بيان له اليوم الأحد، بالتهاني التي قدمتها إيلينا بانوفا المنسقة الإقليمية للأمم المتحدة في مصر، للدولة المصرية ولوزارة الخارجية، واللجنة الدائمة العليا لحقوق الإنسان لإطلاق الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان في البلاد، واستعدادًا لمشاركة مصر في تنفيذ الاستراتيجية.

وشدد عضو مجلس النواب، على أن الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان، تنم عن إيمان كامل لدى الدولة المصرية والقيادة السياسية بضرورة استمرار وتعزيز كافة حقوق الإنسان في مصر والانتصار للمساواة والعدل والحريات والتصدي لأي انتهاكات.

وأكد نائب الصعيد، أن الاستراتيجية التي يترقب تفعيلها الكثيرون ستكون في الفترة من منتصف 2021 حتى منتصف 2026 وهدفها ضمان وتعزيز كافة الحريات والحقوق والحفاظ على حق السكن والمأكل والملبس وتحسين مستويات المعيشة.

وأوضح النائب أن التهنئة الأممية بإصدار الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان، يكشف مدى السعادة بوجودها ونجاح مصر في إطلاقها.

عاجل