رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس النواب ينظم برنامجاً تدريبياً لأعضائه

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت -اليوم الأحد- فعاليات البرنامج التدريبي الأول لأعضاء مجلس النواب والذي ينظمه معهد التدريب البرلماني التابع للأمانة العامة لمجلس النواب.

يأتي ذلك فى ضوء توجيهات المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بعقد دورات تدريبية متخصصه للنواب، حيث بدأت الأمانة العامة للمجلس برئاسة المستشار أحمد مناع،  تفعيل التدريب البرلماني لأعضاء المجلس حول الموضوعات والملفات التى تهم الشأن البرلماني. 

ويتضمن  البرنامج عدداً من المحاضرات حول العلوم الاستراتيجية ومحددات الأمن القومي المصري، والعلاقات المصرية الدولية والإقليمية وقضايا السياسة الخارجية المصرية، كما يتضمن البرنامج أيضاً محاضرات خاصة بالبروتوكول والمراسم، والدور الرقابي لمجلس النواب.

وتعقد فعاليات البرنامج التدريبي بمقر مجلس النواب، الأسبوع الجاري خلال الفترة من 12-16 سبتمبر 2021 ،  ويُعاد نفس البرنامج التدريبي في الأسبوع التالي في الفترة من 19-23 سبتمبر 2021، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من السادة النواب للتفاعل والاستفادة من البرنامج التدريبي وموضوعاته المختلفة.

ويهدف معهد التدريب البرلماني وفقًاً لنص المادة ( 418 ) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب إلى المعاونة فى تطوير العمل فى المجلس وتدريب أعضائه والعاملين فيه والإرتقاء بمهاراتهم، وترسيخ التقاليد والسوابق البرلمانية المصرية وتطويرها، ودعم أطر التعاون مع البرلمانات في الدول الأخرى، وتبادل الخبرات البرلمانية معها .

عاجل