رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بروتوكول تعاون لتنظيم رحلات للأماكن الأثرية بأسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أهمية قطاع السياحة الداخلية خاصة مع ما تتمتع به المحافظة من مقومات جذب سياحي وأثري متميز لا يقل عن مثيلتها في المحافظات الأخرى، لافتًا إلى توقيع بروتوكولات تعاون بين هيئة تنشيط السياحي بالمحافظة ومديرية الشباب والرياضة لتنظيم الرحلات والمحاضرات التثقيفية والسياحية للطلاب والشباب بتلك الأماكن.

وأشار اللواء عصام سعد، في بيان، اليوم الأحد، إلى أهمية عقد بروتوكولات التعاون بين تلك المديريات والهيئات، والتي تهدف إلى الوصول إلى جميع شرائح المجتمع لتعريفهم بتاريخ محافظتهم العريقة التي كانت وما زالت عاصمة الصعيد.

وأوضح عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي، أنه تم تنظيم رحلة لعدد من الشباب والفتيات لزيارة متحف مدرسة السلام ثم التوجه إلى دير السيدة العذراء بجبل أسيوط الغربي في درنكة، حيث المحطة الأخيرة لرحلة العائلة المقدسة وسط إجراءات احترازية ووقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19" وذلك مع انطلاق الموسم الجديد من أعمال التنشيط السياحي.

كما أشار إلى التعاون والتنسيق مع اللواء عبدالرحمن شلش وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط لتنظيم عدد من الرحلات والفاعليات مع أقسام المديرية والإدارات التابعة لها وأعضاء السياحة، مشيرًا إلى اهتمام اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بتقديم سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل تلك الرحلات والفاعليات لرفع الوعي السياحي لدى الشباب والنشء والتعرف على معالم بلدهم والارتقاء بها خاصة وأن المحافظة تتمتع بمقومات جذب سياحية متنوعة وبها العديد من المزارات التاريخية والسياحية.

ووقعت الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بمحافظة أسيوط بروتوكول تعاون مع مديرية الشباب والرياضة لتنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعي السياحي والانتماء الوطني لدى الشباب من الجنسين.

تنظيم رحلات لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية بالمحافظة  (10)
تنظيم رحلات لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية بالمحافظة (10)
تنظيم رحلات لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية بالمحافظة  (8)
تنظيم رحلات لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية بالمحافظة (8)
تنظيم رحلات لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية بالمحافظة  (2)
تنظيم رحلات لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية بالمحافظة (2)
تنظيم رحلات لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية بالمحافظة  (1)
تنظيم رحلات لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية بالمحافظة (1)
عاجل