رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أنا من فريق الدعم الفني».. ضبط حرامي حسابات الـ«واتس أب» بقنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، من ضبط أحد الأشخاص بقنا؛ لقيامه بالاستيلاء على الحسابات الشخصية للمواطنين على تطبيق المحادثات "واتس آب" بأسلوب انتحال الصفة، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

رصدت الإدارة العامة  لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تعدد بلاغات سرقة الحسابات المنشأة على تطبيق المحادثات "واتس آب" من قِبل مجهول ينتهج أسلوب إجرامي يتمثل في استخدام طرق احتيالية بانتحاله صفة فريق الدعم الفي بالشركة المالكة للتطبيق، الأمر الذى يمكنه من إيهام المجنى عليهم بتعرض حساباتهم لمحاولات اختراق ليتحصل منهم على الرقم السرى الخاص بتفعيل التطبيق، ومن ثم الاستيلاء على الحساب وتحصله على مبالغ مالية منهم نظير استرجاع حساباتهم، أو من ذويهم عقب انتحاله شخص وصفة مالكي تلك الحسابات، وذلك عن طريق كروت إعادة شحن الرصيد.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة دشنا بقنا، وقيامه بارتكاب 3 وقائع مماثلة .

عقب تقنين الإجراءات تنسيقا مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع"، وبمواجهته أقر بما أسفرت عنه التحريات بقصد تحقيق مكاسب مالية.