رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسيوط.. تكثيف جهود توفير أراض لمشروعات «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اجتماعًا بمكتبه بديوان عام المحافظة؛ لبحث توفير الأراضي المطلوبة لمشروعات برنامج تطوير الريف المصري، فضلا عن متابعة موقف الأراضي المخصصة.

وبحسب بيان للمحافظة، اليوم الأحد، فإن هذا الاجتماع يأتي استكمالا لسلسلة الاجتماعات والمتابعات التي يجريها المحافظ؛ للوقوف على آخر مستجدات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمرحلتها الجديدة وهى “المشروع القومي لتطوير الريف المصري”، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير 1500 قرية في 52 مركزًا إداريًا على مستوى الجمهورية.

ويبلغ نصيب أسيوط من المبادرة، 7 مراكز بواقع 149 قري و894 تابعا ليحقق للأجيال الحالية والقادمة حلمها في الحياة الكريمة والعصرية وإعادة بناء مصرنا الحديثة وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وتابع محافظ أسيوط، الجهود المبذولة بالتنسيق مع الجهات المعنية، في توفير الأراضي المطلوبة للمشروعات التنموية والخدمية، ضمن البرنامج القومي لسرعة تنفيذ المشروعات المستهدفة، لافتًا إلى الاهتمام الذي توليه الحكومة لسرعة توفير الأراضي اللازمة تنفيذًا لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية وسرعة الانتهاء من رفع الإحداثيات الخاصة بها وإنهاء كافة التراخيص والإجراءات القانونية.

ووجه المحافظ مسئولي الأبنية التعليمية وأملاك الدولة بالمحافظة، بالنزول الميداني بكافة المواقع المقترحة، ورفع الإحداثيات بمعرفة الأجهزة المختصة، بالتنسيق بين الوحدات والجهات المنفذة، خاصة مشروعات الصرف الصحي والمدارس والمجمعات الحكومية وفقًا لاشتراطات محددة، وعرض ما تم اتخاذه من إجراءات.

ولفت إلى إعداد ملف كامل بالأراضي التي يمكن استغلالها، وأن هذا المشروع القومي الهام يمس حياة المواطنين في القرى المصرية ويحظى باهتمام ومتابعة مباشرة من القيادة السياسية.   

وأشار إلى جولاته ومتابعته اليومية لمعدلات تنفيذ جميع المشروعات لسرعة الانتهاء منها وتنفيذ المبادرة على الوجه الأمثل بما يساهم في تحسين الظروف المعيشية وحياة كريمة للمواطنين وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية بتغطية القرى بخدمات متكاملة وتنفيذ مخطط تطوير شامل ورسم واقع أفضل لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة.

جاء ذلك بحضور المهندس مصطف عبد الفتاح مدير عام منطقة أسيوط للأبنية التعليمية وأحمد شوقي مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة ومحمد كمال رئيس مركز ومدينة صدفا ومنار مدير الشئون القانونية بالمحافظة.

لقاء أملاك الدولة والابنية التعليمية (3)
لقاء أملاك الدولة والابنية التعليمية (3)
لقاء أملاك الدولة والابنية التعليمية (2)
لقاء أملاك الدولة والابنية التعليمية (2)
عاجل