رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالتزامن مع اقتراب الدراسة.. كيف نحمى الأطفال من الإصابة بكورونا؟

نشر
فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن إجراءات حماية الأطفال الأقل من 18 عامًا من خطر الإصابة بفيروس كورونا، بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأحد، إلى ضرورة الاهتمام جيدًا بتغذية الأطفال وعلاج أي مشكلة صحية، ضرورة تعليم الأطفال كيفية ارتداء الكمامة بطريقة سليمة، الالتزام بغسل وتعقيم اليدين باستمرار.

وبالتزامن مع ذلك؛ تستمر وزارة الصحة والسكان في تطعيم جميع العاملين بمنظومة التربية والتعليم، استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد، حيث تم تطعيم 50% تقريبا من العاملين في المنظومة حتى الآن، لافته إلى أنه سيتم الانتهاء من تطعيم العاملين قبل بدء الفصل الدراسي الأول.

ونصحت وزارة الصحة والسكان، الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية بعدم التخلي عن الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما خصصت الوزارة  عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف