رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصعيد الكوادر الشبابية

خطة شاملة لإعادة هيكلة مركز تحديث الصناعة

نشر
نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بدء تنفيذ خطة شاملة لإعادة هيكلة مركز تحديث الصناعة بهدف حوكمة المركز وتحديث اللوائح والإجراءات التعاقدية والمالية ولائحة الموارد البشرية وسلطات الاختصاص للمركز بما يحقق الشفافية واستدامة العمل بالمركز.

وقالت الوزيرة - خلال لقاء مع العاملين بالمركز، ومديرو الفروع، بحضور المهندس محمد عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة: إن إعادة الهيكلة تشمل أيضاً تصعيد كوادر من الشباب لتولي مراكز قيادية داخل المركز، وضخ دماء جديدة قادرة على تنفيذ السياسات والرؤى التى تتضمنها استراتيجية المركز، التي تم إقرارها من مجلس إدارة مركز تحديث الصناعة مؤخراً.

الارتقاء بالصناعة الوطنية وزيادة تنافسية المنتج المصري

وأضافت أن الوزارة تسعى جاهدةً لاستعادة المركز لمكانته داخل منظومة الصناعة الوطنية، باعتباره الذراع الرئيسية للوزارة لتنمية وتحديث الصناعة الوطنية بمختلف قطاعاتها، وأن الوزارة ستعمل خلال المرحلة المقبلة لستعادة المسار الصحيح للمركز، كأحد أهم الكيانات في منظومة تنمية وتطوير الصناعة الوطنية.

وتابعت أن المركز يضم عددا كبيرا من الكفاءات والكودار الشابة التي يمكن الاستفادة منها في تحسين الخدمات التي يقدمها المركز للقطاع الصناعي، من خلال تنفيذ السياسات والرؤى الجديدة للمركز التي من شأنها الارتقاء بالصناعة الوطنية وزيادة تنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلي والعالمي.

ونوهت بأن مجلس إدارة مركز تحديث الصناعة، سينعقد بصفة دورية خلال المرحلة المقبلة لبحث ومناقشة التطورات الجديدة وإقرارها وبما يخدم مصلحة العاملين بالمركز، ويسهم في تطوير الصناعة المصرية.

وأوضحت أن الوزارة تسعى حالياً لزيادة الموارد المالية للمركز لتمكينه من التوسع في البرامج الخدمية التي يقدمها للقطاع  الصناعي، مشيرةً إلى أنه تم تشكيل لجنة من داخل المركز لإدارة الموارد بهدف تحقيق الاستثمار الأمثل للموارد.

وفي إطار الهيكلة الجديدة للمركز وتفعيل تواصله مع مجتمع الأعمال، شهدت الوزيرة، إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للمركز باللغتين العربية والإنجليزية http://www.imc-egypt.org  يتضمن  كافة الأنشطة والخدمات التي يقدمها المركز للقطاع الصناعي، كما استعرضت آخر التطورات التي أجراها المركز لتطوير كافة المنصات على مواقع التواصل الاجتماعي.

تنمية وتطوير الصناعة المصرية بالتنسيق والتعاون مع مجتمع الأعمال

وبدوره أوضح المهندس محمد عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة أن الدعم اللامحدود من الوزارة للمركز يمثل ركيزة أساسية لتنفيذ الاستراتيجية الجديدة لمركز تحديث الصناعة التي تستهدف تعزيز دور المركز ليقوم بدور أكثر فاعلية في تنمية وتطوير الصناعة المصرية بالتنسيق والتعاون مع مجتمع الأعمال.

وأشار إلى أنه في إطار دعم الوزارة للمركز فقد أصبح مركز تحديث الصناعة شريك رئيسي في تنفيذ العديد من المبادرات والاستراتيجيات القومية الهادفة إلى تنمية وتحديث قطاعات صناعية مختلفة وهو الأمر الذي يعزز من دور ومكانة المركز كأحد أهم الكيانات  الفاعلة بمنظومة الاقتصاد المصري.

واستمعت الوزيرة، لآراء عدد من العاملين بالمركز، والذين أكدوا أن الاهتمام الذي توليه الوزيرة بالمركز يؤكد أهمية ودور المركز في دعم الصناعة الوطنية، كما أشادوا بالسياسات الجديدة التى تتبناها الوزارة لتطوير المركز وإعادة الهيكلة، وكذا وجود لوائح محددة تنظم سير العمل بالمركز وتسمح للشباب بتولي المناصب القيادية، الأمر الذي ستنعكس آثاره إيجاباً على رفع الروح المعنوية للعاملين وتشجيعهم على تقديم أفضل ما لديهم لتعزيز دور المركز خلال المرحلة المقبلة.

عاجل