رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مندوب مصر في الأمم المتحدة يكشف كواليس إصدار استراتيجية حقوق الإنسان

نشر
مندوب مصر
مندوب مصر

قال السفير أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة في جنيف: إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، تعتبر الأولى من نوعها في حقوق الإنسان، ما يثبت جدية الدولة المصرية في هذا الملف، مؤكدًا مصر تقدم نفسها للعالم بالصورة التي ترغب فيها.

وأضاف جمال الدين - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، اليوم الأحد - أن لهذه الاستراتيجية عدة محاور تم صياغتها على مدار سنة ونصف على أسلوب منهجي يقوم على أساس حفظ الحقوق المنصوص عليها في الدستور المصري والتزامات مصر الدولية والتوصيات التي تلقتها مصر من الآليات المصرية والدولية والمجلس القومي لحقوق الإنسان. 

وتابع "كنا نستهدف دوما نقاط القوة والفرص المتاحة لكي نبني عليها وأبرز التحديات والنتائج المستهدفة، وهو أسلوب منهجي وعلمي استغرق وقتا بمشاركة كل أجهزة الدولة، تحت توجيهات وزير الخارجية، سامح شكري، رئيس اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان". 

وأوضح "بعدها خضعت هذه المسودة إلى عملية تشاورية واسعة مع المجتمع المدني والهيئة الاستشارية وجلسات استماع عبر تطبيق زووم مع ممثلي المجتمع المدني في كل أنحاء الجمهورية، لذلك فإنها عندما صدرت كانت مصدر ارتياح كبير ممن شاركوا في إعدادها وأمل كبير في المستقبل".