رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| ارتفاع حالات الشفاء.. و777 مركزا على مستوى الجمهورية لتقديم اللقاحات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 246075

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 750 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 246075 حتى اليوم.

في اليوم الأول.. جامعة الأزهر تعلن تطعيم 2285 طالبا وطالبة ضد كورونا

 أكد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، المشرف العام على قطاع المستشفيات، أن إجمالي عدد الطلاب الذين حصلوا على اللقاح ضد فيروس كورونا بلغ 2285 طالبًا وطالبة في اليوم الأول لعمل النقاط التي وفرتها الجامعة لتلقي التطعيمات في إطار استعدادها للعام الدراسي الجديد.

الصحة: تناول مصاب كورونا علاج سليم يجنبه المضاعفات بعد الشفاء

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إنه لا يوجد ما يسمى بـ "وصفة علاج كورونا"، موضحا أن تشخيص مصاب كورونا يعني تصنيف الحالة هل هي بسيطة أم متوسطة أم شديدة، ووفقا لهذا التصنيف يتم تحديد بروتوكول العلاج.

مكافحة كورونا: اطلبوا الرعاية الصحية فورا حال عدم الاستجابة للعلاج خلال 48 ساعة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن مصر دخلت الموجة الرابعة لجائحة كورونا، وهناك زيادة في أعداد الإصابات، مشددا على التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، وأن الحصول على لقاح كورونا أصبح جزءا من الإجراءات الاحترازية.

هالة زايد: 777 مركزا على مستوى الجمهورية لتقديم لقاحات كورونا

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن إجمالي عدد مراكز تلقي لقاح كورونا على مستوى الجمهورية وصل إلى 777 مركزًا، منها 60 مركزًا بالجامعات، و180 مخصصا للمسافرين، والباقي لمختلف المواطنين.

وزيرة الصحة: اللقاحات وراء انخفاض معدلات الوفاة بكورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن هناك انخفاض في معدلات الوفيات بفيروس كورونا مقارنة بفترات سابقة.

وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين بالتوسع في توفير لقاحات كورونا

شدد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على المحافظين بضرورة التنسيق الكامل مع وزارة الصحة بهدف التوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 

عاجل