رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش السوداني عن محاولة انقلاب بين صفوفه: أخبار مفبركة

نشر
عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس الرئاسي السوداني

نفى الجيش السوداني، ما تردد من أنباء “حول وقوع محاولة انقلاب بين صفوفه".

وبحسب موقع المشهد السوداني، قال مركز الإعلام العسكري التابع للجيش السوداني في بيان له مساء اليوم السبت: “تناقلت بعض الوسائط أخبارا مفبركة مفادها أن القوات المسلحة قد رصدت محاولة انقلابية، أشارت فيها لضلوع بعض الجهات باستخدام عناصر داخل القوات المسلحة”.

وأضاف: “تؤكد قواتكم المسلحة نفيها القاطع لهذه الأخبار مع حرصها على استكمال التغيير وبلوغ ثورة ديسمبر المجيدة لغاياتها وسيتم التعامل مع ما أثير وفقا للقانون وتنتهز الفرصة السانحة لتجديد التزامها بحماية الوطن والفترة الانتقالية”.

وكان مجلس الوزراء في السودان اتهم عناصر من النظام السابق بإعاقة المرحلة الانتقالية في البلاد عبر الوقوف وراء أنشطة واضطرابات حدثت مؤخرًا في البلاد.

وقال مجلس الوزراء في السودان في بيان أوردته فضائية "العربية" مساء الثلاثاء: إن تلك العناصر تهدف لإعاقة المرحلة الانتقالية في البلاد، متعهدًا بالتعامل بالحسم القانوني اللازم، مشددًا على "كل من يفكر في ترويع أمن المواطنين بأنه سيجد الردع بالقانون ولا تهاون في هذا الأمر مطلقاً".

وطالب مجلس الوزراء الأجهزة النظامية في السودان بالتصدي لكل التعديات التي تتم على المرافق الاستراتيجية بالقوة والحسم المُناسبين وفقًا للقانون، وإحالة كل المتورطين للمحاكمات الفورية دون أي تهاون أو تساهل تجاه أي تعديات تعطل أو تهدد المرافق الاستراتيجية.

كما أعرب مجلس الوزراء السوداني عن دعمه للجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 واسترداد الأموال العامة، ومساعدتها في إكمال مهامها في تفكيك المؤسسات والواجهات الممولة لأنشطة النظام البائد، وحظر كل أنشطة الحزب المحلول وواجهاته وإجهاض مخططاتهم في إشعال الفتنة والتخريب بغرض تقويض الانتقال وإعاقة مسار الثورة.

عاجل