رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشيرة خطاب: السيسي برهن للعالم أن هناك إرادة سياسية لتنفيذ حقوق الإنسان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان سابقا، إن الرئيس السيسي برهن للعالم أن الإرادة السياسية لمصر على أعلى مستوى لتنفيذ حقوق الإنسان.

وأضافت الخطاب - خلال اتصال هاتفي مع برنامج "مانشيت" عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، - أن الحكومة تتحمل المسؤولية عن تنفيذ حقوق مواطنيها؛ كما أن الدولة مسؤولة عن جميع الوحدات والأجهزة والسلطات والجمعيات الأهلية التي تنطوي تحت سيادتها أن تقوم بتنفيذ الحقوق والحريات المنصوص عليها في الدستور والمنصوص عليها في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأوضحت أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تترجم إلى خطة، وترصد جداول زمنية للتنفيذ، منوهة بأن مصر ساهمت في صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، مشيرة إلى أن حقوق الإنسان في العالم واحدة، وهي الحق في التعليم والصحة، والحصول على المعلومات وحرية التعبير، وهناك تعاون مع الوزارات والجمعيات الأهلية، لأن المجهود المطلوب كبير.

كما أشارت إلى أن الحقوق تنقسم إلى سياسية ومدنية، وحقوق اقتصادية واجتماعية وثقافية، والدولة تركز على الفئات المهمشة بطبيعتها.

وشددت على أن قضية الزيادة السكانية تمثل انتهاكا صارخا لحقوق الأطفال، داعية وسائل الإعلام إلى لعب دور في ذلك لأنها تعد مسؤولية.

عاجل