رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قتلى وجرحى بين ميليشيا الحوثي في هجوم للجيش اليمني بمأرب

نشر
قوات الجيش اليمني
قوات الجيش اليمني ،ارشيفية

تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، مساء اليوم السبت، من التصدي لهجوم شنته ميليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غرب محافظة مأرب، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن مصدر عسكري يمني قوله: إن أبطال الجيش والمقاومة كسروا هجوما لـ ميليشيا الحوثي وأجبروها على الفرار بعد تكبّدها عددا من القتلى والجرحى، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد بقصف مدفعي لقوات الجيش.

وأضاف: "طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بعدّة غارات تجمعات للميليشيات الحوثية غرب مأرب، وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد منها تدمير طقمين بما عليهما من عتاد".

وفى وقت سابق من اليوم دعت وزارة الخارجية في اليمن، منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، إلى إدانة جرائم مليشيا الحوثي بحق الشعب اليمني ومعاقبة مرتكبيها.

وقالت الخارجية اليمنية - في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية مساء اليوم السبت - إن المليشيات الحوثية، شنت صباح اليوم، هجوما بصاروخ باليستي وخمس طائرات مسيرة مفخخة على ميناء المخا الواقع في الساحل الغربي، مما أدى إلى إلحاق الدمار الهائل بمرافقه التشغيلية ومخازن المواد الغذائية، بعد جهود السلطة المحلية لإعادة تأهيل الميناء وتشغيله بصورة أولية لاستقبال المواد التجارية والمساعدات الإنسانية للتخفيف من معانة المواطنين.

وأضافت أن الهجوم على منشأة مدنية ما كان ليحدث لولا إفلات هذه المليشيات المتمردة من العقاب عن جرائمها المتكررة في حق الشعب اليمني في مختلف مناطق اليمن.

وأوضحت الخارجية اليمنية، أن الهجوم الإرهابي الحوثي والذي أدى إلى احتراق مخازن عدد من المنظمات الإغاثية العاملة في الساحل الغربي والبضائع الخاصة بالمستوردين، وبالتزامن مع استئناف ميناء المخا لنشاطه التجاري، يمثل امتداداً لمسلسل استهداف المليشيا الحوثية للأعيان المدنية والتدمير الممنهج للبنية التحتية للاقتصاد الوطني.

فيما دعت الوزارة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، إلى إدانة الجرائم الحوثية واتخاذ موقف حازم إزاءها ومعاقبة مرتكبيها وعدم مقابلتها بالصمت.