رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن يدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإدانة جرائم الحوثي

نشر
صورة من الهجوم على
صورة من الهجوم على ميناء الرخا اليمني

دعت وزارة الخارجية في اليمن، منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، إلى إدانة جرائم ميليشيا الحوثي بحق الشعب اليمني ومعاقبة مرتكبيها.

وقالت الخارجية اليمنية - في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية مساء اليوم السبت - إن المليشيات الحوثية، شنت صباح اليوم، هجوما بصاروخ باليستي وخمس طائرات مسيرة مفخخة على ميناء المخا الواقع في الساحل الغربي، مما أدى إلى إلحاق الدمار الهائل بمرافقه التشغيلية ومخازن المواد الغذائية، بعد جهود السلطة المحلية لإعادة تأهيل الميناء وتشغيله بصورة أولية لاستقبال المواد التجارية والمساعدات الإنسانية للتخفيف من معانة المواطنين.

وأضافت أن الهجوم على منشأة مدنية ما كان ليحدث لولا إفلات هذه المليشيات المتمردة من العقاب عن جرائمها المتكررة في حق الشعب اليمني في مختلف مناطق اليمن.

وأوضحت الخارجية اليمنية، أن الهجوم الإرهابي الحوثي والذي أدى إلى احتراق مخازن عدد من المنظمات الإغاثية العاملة في الساحل الغربي والبضائع الخاصة بالمستوردين، وبالتزامن مع استئناف ميناء المخا لنشاطه التجاري، يمثل امتداداً لمسلسل استهداف المليشيا الحوثية للأعيان المدنية والتدمير الممنهج للبنية التحتية للاقتصاد الوطني.

فيما دعت الوزارة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، إلى إدانة الجرائم الحوثية واتخاذ موقف حازم إزاءها ومعاقبة مرتكبيها وعدم مقابلتها بالصمت.

عاجل