رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل أيام من فاصل العروات

نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة يكشف موعد تراجع الأسعار

نشر
فاصل عروات في أكتوبر
فاصل عروات في أكتوبر ترفع أسعار السلع

تتأثر أسعار الخضر والفاكهة في مصر، بالمساحات المزروعة وفاصل العروات، وموجة الطقس المسيطرة، خلال زراعة المحاصيل، التي تؤثر في حجم المعروض، وتنعكس على أسعار الخضر والفاكهة، عبر حلقات التداول المختلفة، ووصولاً إلى المستهلك النهائي؛ حيث يسهم الطقس غير المتقلب في زيادة إنتاجية المحاصيل، وبالتالي استقرار أسعار الخضر والفاكهة في الأسواق.

وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن كل عام هناك فترات محددة تمثل فاصل عروات صيفية وأخرى شتوية، تشهد نقصًا في المعروض من الخضر والفاكهة في الأسواق، وهو ما نترقبه في أكتوبر القادم حيث العروة الشتوية، التي ترتفع خلالها بعض أسعار الخضر والفاكهة.

أسعار الخضر ستتراجع بعد مضي أول 10 أيام من نوفمبر

وأضاف حاتم النجيب، في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، اليوم السبت، أن الفترة الماضية شهدت تقلبات في الأحوال الجوية، أدت إلى التأثير سلبًا على إنتاجية الفدان من المحاصيل الزراعية.

انخفاض أسعار الخضر والفاكهة أول نوفمبر

وأوضح أن كل أسعار الخضر ستتراجع بعد مضي أول 10 أيام من شهر نوفمبر القادم، مع طرح بشائر المحاصيل الجديدة في الأسواق، لافتًا إلى أن أسعار الطماطم جملة تتراوح بين 6 و7 جنيهات، ومن 8 حتى 10 جنيهات.

هناك وفرة في المحاصيل الزراعية بمصر

وأكد نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة، أن هناك وفرة في المحاصيل الزراعية بمصر، مع حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، العمل على النهوض بقطاع الزراعة وإقامة الكثير من المشروعات، مثل الزراعات المحمية والمليون ونصف المليون فدان، وهي ستسهم جميعها في خفض أسعار السلع في الأسواق وتحقيق وفرة المعروض منها.

وناشد، المواطنين، التفاعل الإيجابي مع الأجهزة الرقابية مثل جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين والغرف التجارية في حال وجود أسعار غير مبررة للسلع في الأسواق. 

ولفت إلى أن الأمن الغذائي هو أحد ركائز الأمن القومي المصري، وأن الغرف التجارية بالمحافظات تتعاون مع الدولة وأجهزتها الرقابية، ونبه إلى أن المنتج المصري يحظى بإعجاب دول العالم، خاصة أن مصر أكبر مصدر للبرتقال على المستوى العالمي، وأكبر مصدر موالح في شمال أفريقيا إلى دول الخليج وكذلك الخضروات المجففة. 

كما أوضح أن قواعد البيانات ستوفر المزيد من المعلومات حول السلع ومخزونها بالأسواق، مؤكدًا: “في الغرف التجارية نقف إلى جوار المواطنين ودعم السلع وتوافرها بأسعار مناسبة”.

عاجل