رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنجاز غير مسبوق.. «إحسان» تجمع مليار ريال بعد تبرع محمد بن سلمان

نشر
ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان ،أرشيفية

بلغ إجمالي التبرعات، التي حصلت عليها المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان) فى السعودية مليار ريال في إنجاز غير مسبوق .

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، قدّم ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم السبت، تبرعًا إضافيًا بمبلغ 10 ملايين ريال للمنصة امتدادًا لتبرعه السابق للمنصة في شهر رمضان الماضي، وانطلاقًا من حرصه على دعم وتمكين قطاع العمل الخيري، حيث وصلت المنصة بتبرعه إلى إجمالي مليار ريال من التبرعات.

وتعتبر منصة إحسان السعودية، منظومة تقنية تعمل بالتكامل مع الجهات الرسمية، وشكّلت المنصة نموذجًا محفّزًا على العطاء والتكافل الاجتماعي الذي يعكس القيم الإنسانية للمملكة وقيادتها الرشيدة، وتكاتف القطاعات الداعمة وكبار المانحين وكافة أفراد المجتمع.

ومع وصول تبرعاتها لمليار ريال، تُدشن إحسان مرحلة جديدة بعد بلوغها هذا الدعم القياسي، مع مواصلة تحقيق مُستهدفاتها في تطوير القطاع الخيري والمساهمة في سد احتياج الفئات المُستفيدة من خدماتها.

يشار إلى أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) تشرف على منصة إحسان، وتمكّنها تقنيًا منذ انطلاقتها قبل 5 أشهر بموجب أمرٍ سامٍ ، وكانت أولى مبادراتها الحملة الوطنية للعمل الخيري، مستهلّة بتبرع سخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد بقيمة 30 مليون ريال.

عاجل