رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعيين 1208 شباب منهم 145 من ذوي القدرات بالبحر الأحمر

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر، قامت بتعيين 1208 شباب، منهم 145 من ذوي القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، حيث بلغ عدد المسجلين بها 1609 شباب، فضلاً عن توفير 240 فرصة عمل.

وقال الوزير- في بيان اليوم السبت- إن المديرية قامت بقياس مستوى المهارة لـ 775 عاملا، وقامت بصرف منح للرعاية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بواقع منحتي مولود بإجمالي 4 آلاف جنيه.

من جهته، أشار سعيد عبد الراضي مدير المديرية - في تقريره للوزير - إلى أنه خلال شهر أغسطس الماضي قامت المديرية بحفظ 6 تراخيص عمل لأجانب، وتجديد ترخيص عمل لـ 14 أجنبياً آخرين يعملون في نطاق المحافظة.

وأوضح أن المديرية قامت بعمل زيارات تفتيشية من خلال مفتشي العمل على 429 منشأة لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وأسفر التفتيش عن تحرير 18 محضراً، وتنظيم ندوتي توعية للعاملين.

وقال إنه في مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 136 منشأة، وأسفر عن تحرير 33 محضر سلامة وصحة مهنية، وعقد 6 ندوات توعية في نفس المجال، كما تم متابعة 57 منشأة يعمل بها 10 آلاف و872 عاملاً، لضمان تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19.

وأضاف عبد الراضي أن المديرية تلقت 109 شكاوى علاقات عمل، تم تسوية 62 منها ودياً في مواقع العمل من قبل مفتشي العمل بالمكاتب التابعة للمديرية، وتم اتخاذ إجراء قانوني تجاه 43 شكوى، وتبقى 4 ما زالت تحت البحث والدراسة.

ولفت إلى أنه في مجال التدريب المهني قامت المديرية بعقد دورة تدريبية لـ 10 متدربات على مهنة التفصيل والحياكة بمركز التدريب المهني بالمحافظة.

عاجل