رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع بروتوكول تعاون علمي بين وكالة الفضاء ونقابة المهندسين اليوم

نشر
وكالة الفضاء المصرية
وكالة الفضاء المصرية

يوقع الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، والمهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين -اليوم السبت- بروتوكولًا للتعاون المشترك بما يخدم استراتيجية الدولة المصرية في مجالات التنمية؛ خاصة تطبيقات علوم وتكنولوجيا الفضاء.

وقال الدكتور أحمد فرج عضو لجنة التدريب بنقابة المهندسين العامة، منسق البروتوكول- في تصريح له أمس- إن بروتوكول التعاون يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعزيز ودعم التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة، واستغلال القدرات التصنيعية والبحثية الوطنية لتنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأوضح أنه بموجب بروتوكول التعاون سيتم العمل على تنمية مهارات وقدرات أعضاء نقابة المهندسين وطلاب كليات الهندسة وحديثي التخرج لتأهيلهم لسوق العمل، وتدريب المهندسين حديثي التخرج في مجال الفضاء والأقمار الصناعية.

وأضاف أنه سيتم دعم المهندسين في جميع المراحل بما يطور ويفعل المهنة في هذا التخصص المهم المرتبط بتكنولوجيا الفضاء، وصناعة الأقمار الصناعية من أجل رفع مستوى الجودة في هذا المجال.

يشهد مراسم توقيع البروتوكول، بمقر نقابة المهندسين برمسيس، نخبة من مسؤولي وكالة الفضاء المصرية ونقابة المهندسين إلى جانب عدد من المتخصصين والخبراء وأساتذة الجامعات والمراكز البحثية المعنية.

عاجل