رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دعمًا للمواطنين

البيع بأسعار تنافسية.. تفاصيل اتفاق وزير التموين مع تجار «أهلًا مدارس»

نشر
معرض أهلاً مدارس
معرض أهلاً مدارس - أرشيفية

أشاد تجار الملابس والأدوات الكتابية وأجهزة الحاسب بدور مجلس الوزراء ووزارة التموين والتجارة الداخلية في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برعاية محدودي الدخل والتعاون لتنظيم معرض "أهلا مدارس" بحسب خالد سليمان نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية.

عرض المنتجات بسعر التكلفة دعمًا للمواطنين 

ومن جانبه قال خالد سليمان نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة - الذي كان مجتمعًا الأربعاء الماضي، مع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحى- إن الأخير دعا التجار إلى عرض منتجاتهم بسعر التكلفة دعمًا للمواطنين ومساندتهم في شراء مستلزمات المدارس بأسعار مناسبة والحرص على مواصلة وزيادة الدور الاجتماعي لهم في مختلف الاتجاهات.

وأضاف، أن الهدف من المعارض هي استقرار الأسعار من خلال الوفرة في المعروض سواء في الكميات، أو في الماركات المتنافسة، من خلال زيادة المنافذ حتى يمكن لآليات السوق أن تعمل بكفاءة من خلال المنافسة التي تؤدي لتوافر أفضل السلع بأقل الأسعار.

توفير سلع ومنتجات بأسعار تنافسية

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص، فهناك اجتماعات مستمرة مشترك بين الغرفة والمحافظة وكبار المنتجين الذين يقودون أسعار السوق، وممثلي قطاع النقل البري، لمناقشة التخفيف من أرباحهم لصالح المستهلك، وتوفير سلع ومنتجات بأسعار تنافسية، وحثهم على أهمية المنتج المحلي ودعم الدولة لهم في الداخل والخارج.

ونوه بأن وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد على أهمية المشاركة في المعارض لإبراز المنتج المحلى، ووعدهم بتثبيت موعد إقامة معرض أهلا مدارس من كل عام حتى يتسنى للمنتجين والتجار الاستعداد له والمواطن أيضًا.

ومن المنتظر أن يفتتح وزير التموين والتجارة الداخلية، معرض أهلاً مدارس، الذي تنظمه غرفة القاهرة بقاعة الصندوق الاجتماعي يوم 16 سبتمبر الجاري، ويستمر المعرض لمدة أسبوعين استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد، ويتضمن كافة مستلزمات المدارس من بينها الأدوات الكتابية والملابس والأحذية والمواد الغذائية بأسعار خاصة للمواطنين.

وتدرس غرفة القاهرة التجارية، إمكانية مد فترة المعرض لأكثر من أسبوعين، خاصة بالمحافظات، بعد التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية طبقًا للظروف الصحية العامة والتدابير الاحترازية اللازمة ومدى الإقبال العام على المعارض.

وأورد أن تنظيم المعرض هذا العام، سيشمل مجموعة معارض ثابتة ومتنقلة بالمحافظات بالتعاون والتنسيق مع المحافظين ومديريات التموين.

عاجل