رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة كفرالشيخ تطلق قافلة طبية فى قرى مطوبس

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظّم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفرالشيخ، بإشراف الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الجمعة، قافلة طبية متكاملة لأهالي قرية الجزيرة الخضراء والقرى المجاورة بمركز مطوبس في مدرسة الجزيرة الخضراء للتعليم الأساسي، التي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1887 حالة مرضية، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي - في بيان اليوم- إن هذه القافلة الطبية تأتي ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتأكيدًا لدور الجامعة المجتمعي والإيجابي بضرورة توفير خدمة صحية متميزة لأهالي القرى الواقعة في نطاقها، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة والتي تطلقها الجامعة بصفة مستمرة، وتهدف إلى تقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات في القرى. 

وشدد رئيس الجامعة على أهمية تكامل جهود الحكومة والقطاعين الأهلي والخاص، وهو ما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما أطلق المبادرة الرئاسية حياة كريمة في عام 2019، وهو ما يجعل الكشف على عدد كبير من الأهالي وتقديم العلاج المجاني لهم أمرا يسيرا وممكنا.

من جانبه، قال نائب رئيس الجامعة لشون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور رضا صالح، إنه بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء نظمت الجامعة قافلة طبية متكاملة في قرية الجزيرة الخضراء والقرى المجاورة بمركز مطوبس وذلك في تخصصات (العيون، والجلدية، والقلب، والأطفال، المخ والأعصاب، والمسالك، والصدر، والعظام، والجراحة العامة، والأطراف الصناعية، والأورام الأسنان، التمريض)، وذلك بالتنسيق مع كلية الطب بالجامعة والهيئة العامة للتأمين الصحي ومديريتي الشئون الصحية والتربية والتعليم بكفر الشيخ.

بدوره، أوضح عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، الدكتور محمد شعبان، أن اللجنة تركز على بعض الشرائح المجتمعية مثل العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية والإنشائية والقرى الأكثر احتياجا، من منطلق الصحة العامة للمجتمع من أجل الإنتاج بأفضل شكل ممكن موجها الشكر لإدارة جامعة كفرالشيخ.

وأضاف الدكتور شعبان أنه تم التنسيق مع جامعة كفرالشيخ في القافلة الطبية، التي تقدم خدماتها لأهالي قرية الجزيرة الخضراء والقرى المجاورة بمركز مطوبس ونسهل الإجراءات في حال الحاجة إلى التدخل الجراحي.

وأشار عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء إلى أن القافلة لا تكتفي بتقييم الحالات، لكن هناك بعض برامج التوعية للحد من خطورة بعض الأمراض.

عاجل