رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقابة الأطباء تحيل الطبيب صاحب فيديو إهانة ممرض للتحقيق

نشر
جانب من واقعة إجبار
جانب من واقعة إجبار طبيب لممرض على السجود لكلب

أعربت نقابة أطباء مصر عن استياءها الشديد من محتوى الفيديو المتداول حاليا على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يُنسب لأحد الأطباء ويحتوي على إهانات من الطبيب لممرض بالمستشفى.

وأعلنت النقابة عن تحويل الطبيب صاحب الواقعة إلى لجنة آداب المهنة بالنقابة للتحقيق معه فيما ورد بالفيديو، وسيتم إعلان نتيجة التحقيق فور الانتهاء منه.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، بسرعة إحالة واقعة إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لعضو هيئة التمريض، بإحدى المستشفيات الخاصة للتحقيق الفوري، كما وجه الوزير بسرعة موافاته بتقرير لنتائج التحقيق في هذه الواقعة التي تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.

جاء ذلك على خلفية انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حول إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لأحد أعضاء هيئة التمريض بإحدى المستشفيات الخاصة، بما يتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية والتي يجب أن يتمسك بها كل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

كما وجه وزير التعليم العالي بضرورة اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بصون كرامة أعضاء هيئة التمريض والحفاظ عليها، كما أكد الوزير على احترام وتقدير كل أعضاء هيئة التمريض لما لهم من دور وطني وإنساني راقٍ في دعم المنظومة الصحية.

وكان مقطع فيديو، بدا أنه مصور في أحد المستشفيات أحدث حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أظهر طبيبا يعنف ممرضا مسنا ويطلب منه الصلاة والسجود لكلبه، عقاباً له على السخرية من الكلب.