رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من بينها أسعار الفائدة الجديدة

8 أحداث اقتصادية هامة يترقبها المصريون هذا الأسبوع

نشر
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

يترقب المصريون، هذا الأسبوع، عددًا من الأحداث الاقتصادية الهامة، ذات الانعكاسات والتأثيرات الاجتماعية، وتهم أكبر شريحة من المجتمع المصري.

عام دراسي مبكر في المدارس الدولية 

أول الأحداث المرتقبة هو العام الدراسي الجديد 2022/2021، والذي يبدأ في المدارس الدولية يوم الأحد 12 سبتمبر الجاري، حيث من المقرر أن تبدأ المدارس الدولية، العام الدراسي مبكرًا عن غيرها من المدارس الأخرى هذا العام.

وبينما تستأنف البنوك العاملة في السوق المحلية، نشاطها يوم الأحد، لتقديم الخدمات المصرفية المختلفة ومن بينها مبادرة التمويل العقاري الجديدة، بالإضافة إلى البورصة المصرية، بعد عطلتي الجمعة والسبت الأسبوعيتين، وتواصل مكاتب البريد في المحافظات بيع كراسات شروط مبادرة "سكن مصر 2" بعد مدها إلى 23 سبتمبر الجاري.

مكاتب البريد تواصل بيع كراسات شروط "سكن مصر2"

إقبال على مبادرة التمويل العقاري الجديدة 

كان البنك المركزي المصري طرح في يوليو الماضي، مبادرة التمويل العقاري لتمويل وحدات محدودي ومتوسطي الدخل بفائدة 3% وفترة سداد تصل 30 عاماً.

ويشهد الأسبوع الجديد، نشاط مكثف للمعارض والمؤتمرات، حيث تعقد المجموعة المالية هيرميس مؤتمرها الاستثماري الرابع وذلك عبر الإنترنت خلال الفترة 13-21 سبتمبر الجاري، وتبدأ الأحد المقبل فعاليات المعرض الزراعي الدولي "صحارى إكسبو"، الذي يمتد على مدار أربعة أيام، في مركز مصر للمعارض الدولية.

كما تستضيف غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، وتلقي خطابًا حول استراتيجيات خلق نمو أخضر يقوده القطاع الخاص في الاجتماع الشهري الافتراضي لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة يوم الإثنين 13 سبتمبر، وتنطلق الأربعاء، فعاليات مؤتمر رؤساء القطاعات المالية بالقاهرة.

وتعقد المعارض والمؤتمرات وسط إجراءات احترازية متبعة من الجهات المنظمة، حفاظًا على صحة المشاركين، ومنعًا للإصابة بفيروس كورونا المستجد. 

أسعار الفائدة الجديدة الخميس المقبل 

ترقب لأسعار الفائدة الجديدة الخميس المقبل 

ومن بين الأحداث التي يترقبها المصريون هذا الأسبوع، أسعار الفائدة الجديدة، حيث تعقد لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري اجتماعًا يوم الخميس 16 سبتمبر لمراجعة أسعار الفائدة، وسط توقعات بتثبيت أسعار الفائدة للمرة التاسعة هذا العام.

وتجتمع بعد هذا التاريخ لجان "الأليكو" في البنوك لمراجعة أسعار الفائدة على الشهادات والودائع وحسابات التوفير بالعملة المحلية والأجنبية وسط توقعات بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.