رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عودة حركة القطارات لطبيعتها بعد خروج عربات عن القضبان بالشرقية

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عادت حركة القطارات بخط بورسعيد/الإسكندرية لطبيعتها بعد توقف دام لأكثر من ساعتين ونصف بسبب خروج 4 عربات مكيفة من على القضبان أمام مزلقان أبو الأخضر بمدخل مدينة الزقازيق، وذلك عقب قيام مسؤولي السكة الحديد بتعديل مسار العربات وإعادة مسار القطار مرة أخرى لرحلته لمدينة الإسكندرية.

وكان القطار رقم 570 قادم من الإسماعيلية في طريقه إلى الإسكندرية، وأثناء دخوله محطة الزقازيق أمام مزلقان أبو الأخضر فوجئ قائده بانحراف 4 عربات مكيفة في مؤخرة القطار وخروجها عن القضبان فتوقف على الفور، وبادر الركاب بالتدافع لمغادرته خشية انقلابه، ونتج عن ذلك إصابة كل من "نادية. ش. ك"، 75 عامًا، و"إسلام. ح. ع"، 17 عامًا، و"سناء. ا. س" 65 عامًا.

وكلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لمصابي الحادث، مؤكدًا بضرورة عدم خروجهم إلا بعد تماثلهم إلى الشفاء واجراء كافة الفحوص الطبية اللازمة لهم، والتحفظ على سائق القطار للتحقيق في الواقعة. 

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة أنه خرجت حالة واحدة من المصابين الذين جرى نقلهم إلى مستشفى الزقازيق العام مع استمرار تلقي الحالتين المصابتين للعلاج بنفس المستشفى.

عاجل