رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البريطانية رادوكانو تواجه الكندية فرنانديز بنهائي أمريكا المفتوحة للتنس

نشر
البريطانية إيما رادوكانو
البريطانية إيما رادوكانو

تأهلت البريطانية إيما رادوكانو، الصاعدة من التصفيات، إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رابع بطولات جراند سلام الكبرى، عقب تخطيها عقبة اليونانية ماريا ساكاري المصنفة رقم 18 عالميا، بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-4.

وأصبحت رادوكانو أول لاعبة صاعدة من التصفيات تتأهل لنهائي البطولة.

ولم تخسر رادوكانو، المصنفة رقم 150 عالميا، أي مجموعة في البطولة حتى الآن، حيث أطاحت بساكاري اليوم بنصف النهائي والسويسرية بيلندا بنشيتش، المصنفة رقم 12 عالميا، من الدور الربع نهائي.

وكانت رادوكانو تأهلت للدور الأول الرئيسي بالبطولة عقب فوزها على المصرية ميار الشريف بالدور الثالث بالتصفيات بمجموعتين بواقع 6-1 و6-4.

وتأهلت ميار للدور الرئيسي بالبطولة رغم الخسارة بالدور الثالث بالتصفيات عن طريق بطاقة الخاسر نظرًا لانسحاب 3 لاعبات في الدور الرئيسي، وعمل قرعة بين أفضل 5 لاعبات خاسرات في آخر دور تمهيدي من حيث الترتيب واختيار 3 لاعبات "من بينهن ميار" للتأهل إلى الدور الرئيسي.

وخسرت ميار في الدور الأول الرئيسي أمام الأوكرانية أنخيلينا كالينينا بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 6-4 و1-6 و1-6.

وتواجه اللاعبة البريطانية إيما رادكانو في الدور المقبل الكندية ليلى فرنانديز، المصنفة رقم 73 عالميا، التي واصلت تحقيق المفاجآت ببلوغها النهائي لأول مرة بالبطولات الكبرى وذلك بعد إطاحتها بالبيلاروسية أرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالميا بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 7-6 و4-6 و6-4 بالدور النصف النهائي.

يذكر أن اللاعبة الكندية كانت تخطت عقبة اليابانية نعومي أوساكا، حاملة اللقب والمصنفة الثالث عالميا، في الدور الثالث، ثم الألمانية أنجليك كيربر، المصنفة رقم 17 عالميا، في الدور الرابع، والأوكرانية إيلينا سفيتولينا، المصنفة الخامسة عالميا، في الدور الربع النهائي واليوم بنصف النهائي سابالينكا المصنفة الثانية عالميا.

عاجل