رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة جامعة سوهاج البيطرية تعالج 560 حالة بقرية آبار الملك.. صور

نشر
قافلة جامعة سوهاج
قافلة جامعة سوهاج البيطرية بمركز أخميم

تواصل كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، سلسلة قوافلها البيطرية المجانية لقرى ومراكز المحافظة، بتنظيم قافلة لقرية آبار الملك بمركز أخميم، لتأدية مهامها ودورها الخدمي تجاه المجتمع.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج- في بيان اليوم الجمعة- إن القافلة ناظرت 560 من الحيوانات ما بين أبقار وجاموس وأغنام وماعز ودواب وجمال، إضافة إلى فحص 78 من الطيور المنزلية ممثلة لحظائر تربية في البيوت، وفحص جميع الحالات وصرف العلاج لها بالمجان.

وأضاف عبد الخالق، أنه جرى تنظيم العديد من القوافل المجانية لخدمة القرى الأكثر احتياجًا، وتسخير كافة إمكانيات الجامعة وتقديم كافة الخدمات مجانًا، للتيسير على أهالي هذه القرى وذلك تماشيًا مع توجهات الدولة.

وأوضح الدكتور بهاء الدين علي القائم بعمل عميد الكلية، أنه شارك بالقافلة معهد بحوث صحة الحيوان بالمحافظة، وتقديم كافة الخدمات والاستشارات البيطرية للمربيين، لافتًا إلى أنه جرى أيضا أخذ بعض العينات من الحالات المرضية لتحليلها بمعامل الكلية وإجراء الدراسات عليها بغرض الوصول لأسباب انتشارها، وكيفية الحد منها، وإجراء عدد من العمليات لبعض الحيوانات التي احتاجت للتدخل الجراحي.

وقال الدكتور محمد حسني الرشيدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، إنه شارك بالقافلة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمتخصصون في الأمراض الباطنة والمعدة والجراحة والتناسليات، وأمراض الدواجن وغيرها من التخصصات، مضيفًا أن لهذه القوافل دور هام في التدريب العملي للطلاب، وتدريبيهم على طرق الفحص والعلاج وكيفية التعامل مع الحالات المرضية وطرق التواصل مع أصحابها.

عاجل