رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنوفية تودع رجل الأعمال محمود العربي في موكب جنائزي مهيب

نشر
صلاة الجنازة على
صلاة الجنازة على رجل الأعمال محمود العربي

نعى محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، وفاة رجل الأعمال المهندس محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي ورجل الصناعة الوطنية وأحد أبناء المحافظة المخلصين، معربًا عن عظيم حزنه وأساه لوفاة أحد أهم رواد الصناعة المصرية.

وأشار محافظ المنوفية - في تصريح اليوم الجمعة - إلى أن الراحل كان نموذجا مشرفا للعطاء وحب الناس وكان محل تقدير كل المصريين، مؤكدًا أنه رحل جسدا وستبقى سيرته العطرة وريادته في مجال التجارة والصناعة نموذجا فريدا تقتدى به الأجيال القادمة، وستبقى أعماله الخيرية والإنسانية حاضرة في الوجدان. 

وشيع الآلاف من أهالي قرية "أبو رقبة" والقرى المجاورة بمركز أشمون بالمنوفية في موكب جنائزي مهيب جثمان الحاج محمود العربي والذي توفى عقب معاناة مع المرض منذ فترة طويلة إلى مثواه الأخير بمقبرته بمسقط رأسه بقرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون.

وأدى الآلاف صلاة الجنازة على جثمان الفقيد وسط دعوات بالرحمة والمغفرة بعد الانتهاء من صلاة الجمعة بمسجد العربي بالقرية، وسادت حالة من الحزن بين أهالي القرية على الفقيد مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد حيث جرى توزيع كمامات ومصليات ذات الاستخدام الواحد على المصليين.

جدير بالذكر أن الحاج محمود العربي ولد عام 1932 من أسره ريفية بقرية "أبو رقبة" بمركز أشمون، توفى والده وهو في سن صغير، وانتقل بعدها إلى القاهرة لتبدأ رحلته المشرفة في مجال التجارة والصناعة والتي بدأت في عمر العاشرة، حيث نجح في تأسيس مجموعة العربي والتي تعد مركزا رئيسيا للتصنيع بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

عاجل