رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة طبية بقرية «الحريدية البحرية» للكشف على 1010 مواطنين بسوهاج

نشر
توقيع الكشف الطبي
توقيع الكشف الطبي على أهالي قرية الحريدية البحرية بسوهاج

نظمت مديرية الصحة بسوهاج تحت إشراف الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، اليوم الجمعة، قافلة طبية بقرية الحريدية البحرية التابعة لمركز طهطا في العديد من التخصصات الطبية الأساسية لتقديم الخدمات الطبية العلاجية مجانا للمرضى.

وقالت الدكتورة سحر عواجة مدير إدارة القوافل بمديرية الصحة بسوهاج - في بيان - إن القافلة الطبية ضمت تخصصات (الباطنة - الأطفال - الأسنان - أمراض النساء - الجراحة العامة - تنظيم الأسرة ومعمل تحاليل طبية).

وأضافت أنه جرى توقيع الكشف الطبي على 1010 مواطنين من أهالي القرية والقرى المجاورة على مدار يومي الأربعاء والخميس ترددوا على العيادات والكشف عليهم وصرف العلاج المناسب وكذلك إجراء العديد من التحاليل اللازمة حسب كل حالة.

ومن جانبه، أوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه جرى تقديم الخدمة الطبية بالمجان للمرضى وخاصة في المناطق الأكثر احتياجًا بالمحافظة وفق خطة القوافل العلاجية لوزارة الصحة والسكان والوصول لأهالينا في كل القرى بالمحافظة، والتي تستهدف المواطنين في الأماكن البعيدة والوصول إليهم.

وأشارت إلى أنه جرى التشديد على اتباع سياسات مكافحة العدوي وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتقديم توعية صحية وتثقيف صحي لأهالي القرية لتوعيتهم وتثقيفهم خلال فترة القافلة.

عاجل