رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنزال مظلي لـ 30 عربة مدرعة مأهولة خلال المناورات الروسية البيلاروسية

نشر
إنزال مظلي
إنزال مظلي

أعلن مصدر بوزارة الدفاع الروسية أن سلاح المظليين الروسي سيقوم لأول مرة بـ إنزال كتيبة مظليين بقوامها الكامل داخل عربات " ي إم دي – 4 إم" الحديثة المأهولة من الجيل الرابع، وذلك في إطار المناورات الروسية البيلاروسية الاستراتيجية المعروفة بــ "الغرب – 2021".
وقال المصدر، حسبما أفادت وكالة أنباء "تاس" الروسية، اليوم الجمعة:" إن 30 عربة مأهولة سيتم إنزالها جوا على مطار "جيتوفو" العسكري الترابي في مقاطعة ريازان الروسية من 15 طائرة من طراز "إيل – 76 إم دي"، قدمتها القوات الجوفضائية الروسية".
وأضاف:" لقد تم تحميل العربات في طائرات النقل العسكري التي ستقلع من مطار "دياجيليفو" في مقاطعة ريازان، ثم ستقوم الطائرات برحلة جوية إلى مقاطعة "أوليانوفسك" لتعود بالمظليين إلى مقاطعة ريازان مجددا وتحقق عملية الإنزال الجوي باستخدام مظلات خاصة تسمح بالانتقال السريع للعربات إلى الوضع القتالي بعد الهبوط". 
وأشار المصدر إلى أن 300 فرد من سلاح المظليين سيشاركون في التدريبات، فضلا عن 30 عربة حديثة من طراز "بي إم دي – 4 إم". 
وتابع :" سيتدرب المظليون على الاستيلاء على مطار للعدو الافتراضي وتعطيل منشآته عن العمل ومحاصرة أفراد التشكيلات المسلحة غير الشرعية والقضاء عليهم". 
يُذكر أن مناورات "الغرب – 2021" الروسية البيلاروسية الاستراتيجية المشتركة انطلقت اليوم الجمعة وستستمر حتى 16 سبتمبر الجاري في 9 ميادين تدريبية روسية و5 ميادين تدريبية بيلاروسية وفي منطقة بحر البلطيق أيضا. ويشارك في المنارات 200 ألف فرد وحوالي 80 طائرة و760 قطعة من المعدات الحربية، بما في ذلك 290 دبابة و240 مدفعا و15 سفينة حربية.