رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن حياة كريمة.. تنفيذ قافلتين سكانيتين في البحيرة

نشر
خلال عقد أحد الندوات
خلال عقد أحد الندوات التثقيفية بالبحيرة

وجه اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، باستمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة وبقرى مبادرة "حياة كريمة" للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

وبحسب بيان - اليوم الجمعة - نظمت الوحدات المحلية لمركزي شبراخيت والدلنجات بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة 2 قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار "الخِلفة مسؤولية.. شارك في التنمية"، أحدهما بقرية الربدان بشبراخيت وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية:- 

الصحة

توقيع الكشف على 472 حالة بمختلف التخصصات من خلال العيادات المتنقلة و72 حالة بسيارة تنظيم الأسرة، كما تم الكشف على 50 حالة بحملة الكشف المبكر على سرطان الثدي.

الطب البيطري

تم علاج وتجريع 250 رأس من الأغنام والمواشي وتوزيع أدوية خاصة بالأغنام، كما تم تقديم كشوف مجانية تمثلت في الرعاية البيطرية والتناسلية ورش ضد الطفيليات الخارجية.

التعليم

تكريم أوائل الشهادة الإعدادية  وتقديم برنامج إذاعة مدرسية متعدد.

الشباب والرياضة

تواجد الكشافة للتنظيم وموهبة القاء الشعر وعرض كاراتيه.

محو الأمية

تم استكتاب 15 من أهالي القرية.

التموين

‏توفير سيارة أنابيب بوتاجاز بواقع 70 أسطوانة بسعر المصنع وسيارة سلع ولحوم بأسعار مخفضة .

الأوقاف 

‏توعية أهالي القرية حول تنظيم الأسرة في الإسلام، كما تم تعقيم المساجد بالقرية.

الوحدة المحلية

تنظيم حملة مكثفة لنظافة وقص وتقليم الأشجار واعمال تشجير ورفع مخلفات من القمامة 40 طن  –  ورش و تطهير  وتعقيم شوارع القرية - طلاء وصيانة وإصلاح كشافات الإنارة.