رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنمية المحلية تبدأ الاستعداد لمواجهة موسم السيول بالمحافظات

نشر
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

بدأت وزارة التنمية المحلية الاستعداد للأمطار والسيول بالمحافظات، ووجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، باستضافة الوزارة لاجتماع تنسيقي بمقر غرفة العمليات وإدارة الأزمات لمتابعة الاستعداد لموسم الشتاء وتوقعات سقوط الأمطار الغزيرة والسيول واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية.
وقال وزير التنمية المحلية "إن الاجتماع شارك فيه ممثلون من وزارتي الموارد المائية والري والكهرباء والطاقة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومسئولو محافظات (القاهرة / الجيزة / الإسكندرية) للتعامل مع ملف الأمطار الغزيرة والسيول.
وأشار شعراوي إلى أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة بين المحافظات وشركة الكهرباء للمرور على الأعمدة وخطوط الكهرباء وإزالة الوصلات العشوائية وإصلاح كافة الأعطال والمرور على أعمدة الإنارة في الشوارع بالتنسيق مع كل الجهات المعنية للحفاظ على سلامة المواطنين والتأكد من جاهزية الأعمدة وخطوط الكهرباء لعدم التعرض لماس كهربائي وقت الأمطار وسرعة عمل إحلال وتجديد للأعمدة المتهالكة.
وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم الموافقة على تشكيل لجان مشتركة بين المحافظات وشركة مياه الشرب والصرف الصحي للمرور على محطات الصرف والمعالجة والوقوف على أي معوقات وسرعة تلافيها.. لافتا إلى أنه تم تشكيل لجان مشتركة بين المحافظات ووزارة الموارد المائية والري للمرور على مخرات السيول والوقوف على المعوقات لتلافيها.
وأكد شعراوي ضرورة إعداد خطة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتطهير البلاعات والشنايش الموجودة على مستوى المحافظات وكذا محطات الصرف والتأكيد على توافر المولد الاحتياطي (الديزل) وكفاءته وقدرته على استيعاب وتشغيل المحطة حال انقطاع التيار الكهربائي.
وشدد على ضرورة تحديث البيانات والمعلومات بغرف عمليات المحافظات وإعداد خطة محكمة للتعامل وقت الأمطار وتوفير كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالمعدات والآلات الخاصة بمواجهة موسم الأمطار والتعامل معها ومراجعة مدى الكفاءة الفنية لها.
كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة تنفيذ محاكاة تدريبية بكافة المحافظات بالتنسيق بين كافة الجهات للوقوف على المعوقات.