رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| إطلاق مبادرة «كلنا واحد» لتوفير المستلزمات المدرسية.. ومصر للطيران تنقل 11 ألف راكب

نشر
مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد تأتي تحت رعاية الرئيس السيسي

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي جاء من ضمنها الآتي:

تطلق وزارة الداخلية ولمدة شهر، المرحلة التاسعة عشر من مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ للمشاركة في توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، وإهداء حقائب مدرسية للمناطق الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية بجميع أنحاء الجمهورية.

كما تسير شركة مصر للطيران 84 رحلة جوية دولية وداخلية؛ لنقل 10 آلاف و949 راكبا، بالإضافة إلى تسيير 3 رحلات شحن جوي.

وتنظم مكتبة مصر الجديدة العامة، معرضًا للكتاب، بمقر المكتبة بالقاهرة، بعنوان "كتبنا"، ويضم العديد من الكتب بمختلف أطيافها وتنوعها، كما يضم أحدث الإصدارات التي وردت إلى المكتبة مؤخرًا.

وتنطلق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من ديوان عام الوزارة إلى مساجد محافظة القاهرة تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وتضم عشرة علماء: خمسة من علماء الأزهر الشريف وخمسة من علماء الأوقاف.

وسيتحدث جميعهم بصوت واحد حول موضوع  "قيمة الاحترام"، وذلك في إطار المنهج الوسطي الذي يتبناه كل من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لمحاربة الفكر المتطرف، وترسيخ القيم الأخلاقية والمبادئ الإنسانية التي دعا إليها ديننا الحنيف.

ويخوض فريق «رجال يد الأهلي»، مباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك في السابعة مساء بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

كما تستهل فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية موسمها الفني الجديد، بإحياء أمسية فنية بقيادة المايسترو أحمد عامر وذلك في الثامنة مساء على المسرح الكبير بالأوبرا.

وينظم مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء أمسية شعرية يديرها الشاعر محمد عز الدين، ويستضيف كلا من الشاعر وائل فتحي، والفنان ياسر المغربي.

ويشهد طريق النصر غلقًا جزئيًا وتقاطعه مع شارع مينا في المنطقة المحصورة بين ميدان الرماية وميدان النصر بجوار فندق ريجينسى بيراميدز؛ لتحويل المرافق الخاصة بخط مياه الشرب المتعارضة مع مشروع مترو الانفاق الخط الرابع ( محطة ميدان الرماية) لمدة 3 أيام، اعتبارًا من اليوم وحتى الأحد المقبل، على أن تكون الأعمال من الساعة الواحدة صباحًا وحتى الخامسة صباحًا وذلك دون تعطيل حركة المرور.

وتقطع المياه عن مناطق (الزهراء – المنيب – القصبجي – أرض البحر – جسر الكنيسة – الكنيسة – شارع ربيع الجيزي ومتفرعاته – العمرانية الغربية – الطالبية الهرم – الكوم الأخضر – شارع العروبة ومتفرعاته من الطالبية حتى المريوطية الهرم – مشعل – شارع زغلول – شارع اللبيني – نزلة السيسي – نزلة البطران – كفر المنفي – كفر الجبل).

ويكون ذلك اعتبارًا من الساعة الـ4 مساء وحتى الساعة الـ10 صباح غد السبت بسبب القيام بأعمال تحويل وتخفيض خط مياه قطر 1200مم القائم أعلى ترعة الزمر أمام شارع عدوي سليم بمنطقة العمرانية والمتعارض مع أعمال مشروع محور الفريق كمال عامر.

بينما تنتهي فعاليات المنتدى الدولي التاسع "روسيا دولة الرياضة" الذي انطلق أمس الأول الأربعاء بمشاركة وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي.

ويشارك الفيلم الروائي القصير "أنا وطن جوه الوطن"، للمخرج السكندري الأصم أحمد السمان، في الدورة الأولى لمهرجان "الأمل السينمائي" الدولي، التي تقام في العاصمة السويدية ستوكهولم بداية من اليوم ويستمر حتى 13 سبتمبر الجاري.

فيما يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، الرئيس التونسي قيس سعيد في زيارة رسمية.

وتبدأ روسيا و بيلا روسيا تدريبات عسكرية ضخمة تستمر أسبوعا في أراضي الدولتين وبحر البلطيق.

كما تنتهي أعمال منتدى الأمن الدولي السنوي، والذي تستضيفه وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بالعاصمة سول، لإجراء مناقشات حول الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة المحيطة بها والذي جمع كبار المسؤولين من الولايات المتحدة واليابان والصين وروسيا، بالإضافة إلى خبراء في قضايا تشمل جائحة كورونا.

ويبدأ وزير الخارجية الصيني وانج يي، جولة آسيوية تشمل زيارة 4 دول في الفترة من 10 إلى 15 سبتمبر الجاري، وتتضمن زيارة كل من فيتنام وكمبوديا وسنغافورة وكوريا الجنوبية.

عاجل