رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اختيار 35 عرضا مسرحيا للمشاركة في مسابقات مهرجان «آفاق مسرحية»

نشر
مهرجان آفاق مسرحية
مهرجان آفاق مسرحية

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان آفاق مسرحية، اختيار 35 عرضا مسرحيا من 5 محافظات للمشاركة بمسابقات الدورة السابعة من المهرجان، التي تقام في الفترة من 20 سبتمبر إلى 20 نوفمبر القادم.

وقال المخرج هشام السنباطي مؤسس وأمين عام المهرجان، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه جرى اختيار 35 عرضا مسرحيا من محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنيا والقليوبية للمشاركة في 7 مسابقات متنوعة بالمهرجان، حيث يشارك عرضان في كل من مسابقتي ذوي الاحتياجات الخاصة، والديودراما.

بينما يشارك 3 عروض في مسابقات المونودراما والطفل والمايم، وفي مسابقة العروض القصيرة 4 عروض، وفي العروض الطويلة 18 عرضا مسرحيا.

وأوضح السنباطي أن العروض المشاركة تتنافس على جوائز المهرجان، وتشمل جوائز مادية قيمتها 30 ألف جنيه تقدم في صورة دعم لإنتاج عروض جديدة، إلى جانب جوائز عينية تشمل شهادات تميز ودروع، وجوائز خاصة بتصويت الجمهور تمنح لأفضل تصميم بوستر دعاية وإقبال جماهيري.

يذكر أن المهرجان يهدي دورته السابعة هذا العام لروح الفنانة رجاء الجداوي تقديرًا لتاريخها الفني الكبير، ويقام تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة.

ومن المقرر أن ترأس المهرجان شرفيا هذا العام الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز، وأمين عام المهرجان ومؤسسه هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني رانيا الشامي.

عاجل